الرئيسية » سياسة ومجتمع »

“النصاب القانوني” يؤجل انعقاد دورة ماي للمجلس الجماعي لسبت النابور

مقر جماعة سبت النابور

قرر رئيس المجلس الجماعي لسبت النابور رفع  جلسة  دورة  المجلس الجماعي  المقررة اليوم  2016/05/05 على الساعة الثالثة بعد الزوال، وذلك بعيد افتتاحها بدقائق، لعدم اكتمال النصاب القانوني لانعقادها وهو ثمانية أعضاء فما فوق. وقد تم تأجيل عقد هذه الدورة إلى يوم الأربعاء المقبل 11 ماي 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال، مع العلم أن جدول أعمال الدورة يحمل  ستة عشر (16) نقطة أغلبها عبارة عن ملتمسات ستوجه إلى المصالح الحكومية الخارجية بالإقليم من تحقيق بعض المشاريع على مستوى تراب الجماعة.

فريق المعارضة غاب بتشكيلته الكاملة أي بسبعة أعضائه الشيء الذي استغرب له مجموعة من الحاضرين إلى عين المكان وتساءلوا عن الجدوى من التصويت على شخص وتحمله مسؤولية تدبير الشأن العام المحلي خصوصا بدائرة انتخابه ثم يعمد إلى التغيب والتخلف عن الحضور في دورات المجلس وبشكل مريب وغير مفهوم.

موقع النابور 24 استقى كذلك أراء البعض ممن يحسب على الفريق الأغلبي واستفسر عن غياب النائبة الرابعة لرئيس المجلس وتخلفها عن الحضور، فكانت الإجابة كلها بأن أمرا ما قد حدث  ويثير أسئلة عديدة ومختلفة. وتأجيل انعقاد هذه الدورة وكما جاء على لسان رئيس المجلس  سببه عدم اكتمال النصاب القانوني إذن وبموجب الفقرة الثانية من المادة 42 من القانون رقم 14- 113 المنظم للجماعات، فان الاجتماع المقبل سيكون انعقاده في ظرف 03 أيام على الأقل أو خمسة أيام على الأكثر شريطة حضور أكثر من نصف أعضاء المجلس الجماعي.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك