الرئيسية » تربية وتعليم »

تلاميذ مدرسة السعديين بأفلا إغير في زيارة ميدانية للمرافق العمومية بالمركز

قام نادي التربية الكشفية بمجموعة مدارس السعديين يوم  أمس الأربعاء (04 ماي 2016) ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بزيارة لمختلف المرافق العمومية بمركز أفلا اغير إقليم تيزنيت وبتنظيم ورشة التعريف بالحركة الكشفية.

هذا وقد كانت الأهداف من الزيارة التعرف على مرافق المركز، والاحتكاك المباشر للمتعلمين مع أطر المرافق العمومية بالإضافة إلى التعرف على الخدمات التي تقدمها للمواطنين في إطار المشاركة ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الأول بأفلا اغير.

عند وصولهم، قام التلاميذ رفقة أطرهم بزيارة معرض التراث القديم الذي يقام داخل فضاء دار الطالب وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الأول، حيث تجولوا بين أروقته واطلعوا على معروضات قديمة وانجازات التلميذات، كما قام الموظف المسؤول بدار الطالب والطالبة بأخذ التلاميذ والتلميذات في جولة عبر مرافق المؤسسة وعرفهم على الخدمات التي تقدمها لنزلائها.

بعد ذلك توجه المتعلمين والمتعلمات إلى سرية الدرك الملكي ليتعرفوا عن كثب على مهنة الدرك ومختلف الخدمات التي تقدمها، وقد تولى أحد الدركيين تقديم الشروحات اللازمة للأسئلة التي تشغل بالهم، وقام التلاميذ بزيارة مقر الجماعة الترابية بأفلا اغير، تلقوا خلالها معلومات حول الخدمات المقدمة للمواطن في كل مرفق، وكان لافتا تفاعل التلاميذ مع أحد الموظفين من خلال طرح أسئلة مركزة.

قبل التوجه إلى ورشة “التعريف بالحركة الكشفية”، قام التلاميذ بزيارة خاطفة للخزانة الجماعية، تعرفوا على بعض كتبها ومرافقها.  إلى أن بدأت الورشة بتقديم عرض شيق من طرف الأستاذ مولاي مصطفى اليعقوبي والذي يتمحور حول تاريخ الكشفية ومؤسسها ومبادئها بالإضافة إلى طقوسها. لتختتم بأناشيد كشفية متنوعة وشيقة من إنشاد لتلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس السعديين والتي تفاعل معها الحضور بشكل لافت.

أحمد شواف: تغيرت نيوز من أفلا إغير

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك