الرئيسية » ثقافة وفن »

تقرير عن حفل المعهد الموسيقي الحاج بلعيد بتزنيت بمناسبة نهاية الدورة الأولى

قام المعهد الموسيقي الحاج بلعيد لمدينة تيزنيت بتنسيق مع جمعية آباء وطلبة المؤسسة يوم الأربعاء الماضي (29 مارس 2016) مساء وذلك بمناسبة نهاية الدورة الأولى بتنظيم حفل داخلي عرف حضور رئيس المجلس الجماعي للمدينة بمعية نائبه الثالث ومندوبة وزارة الثقافة الذين قاموا بجولة تفقدية لمرافق المعهد الموسيقي وطاقمه التربوي تحت إشراف مدير المؤسسة الذي قدم ورقة تعريفية مفصلة عن المؤسسة.

و في بداية الحفل تم الترحيب بالحضور وتناول مدير المعهد الموسيقي الكلمة وتحدث عن ماهية التكوين الموسيقي وحيثياته وعن نظام التدريس ليتناول رئيس المجلس الجماعي بدوره الكلمة ويعرب عن سروره لمشاركة طلبة المعهد احتفالهم وعن تقديره لخدمات المعهد الموسيقي في تهذيب نفوس النشء وصقل مواهبهم ويعرب عن استمرار دعم المجلس الجماعي لأنشطة المعهد التي يقوم بها بتنسيق مع جمعية آباء و طلبة المعهد لإبراز الطاقات الصاعدة من المؤسسة و إظهارها محليا وجهويا ووطنيا.

هذا وأثنى هذا الأخير على مجهودات الطاقم الإداري والتربوي ونوه بهذه المناسبة بالشراكة التي تجمع بين المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت ووزارة الثقافة، هذه الشراكة التي أثمرت بناء معهد موسيقي بشروط دولية عالية الجودة سيتم افتتاحه في الشهور القليلة القادمة. وتطرق لانشغاله في حل مشكل الموارد البشرية التي يمكن تواكب انتقال المعهد الموسيقي لبنايته الجديدة. ليبدأ بعدها الحفل الذي كان عبارة عن مجموعة من المعزوفات على مختلف الآلات التي قدمها طلبة المعهد و أبانوا فيها عن مواهبهم الرائعة.

تقرير: رضوان مجراب / تِغِيرْتْ نْيُوزْ من مدينة تيزنيت

DSC_0203

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك