الرئيسية » نون النسوة »

مجموعة مدرسية بجماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني تحتفل باليوم العالمي للمرأة

SAMSUNG CAMERA PICTURES

نظمت مجموعة مدارس محمد بن الحسين يوم أمس الجمعة (11/03/2016)، بمقر المجموعة المدرسية المركزية بجماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني، لقاء تواصليا تكريميا احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة لفائدة المستفيدات من دروس محو الأمية ومجموعة من النساء المنخرطات في جمعية “تاوسنا” دوار اسك. ويأتي تنظيم هذا الحفل، المخلد هذه السنة في مختلف بقاع العالم تحت شعار، “حق المساواة هو تقدم للجميع”، تنفيذا للمذكرة الوزارية رقم 01914x الصادرة في هذا الشأن بتاريخ 28 فبراير 2014، وللبرنامج المسطر في هذا الإطار من طرف أساتذة التأطير بالمجموعة المدرسية، واعتبارا للدور الطلائعي للمرأة المغربية  خصوصا “القروية” في مختلف الميادين والمجالات.

وقد تميز الحفل بحضور قائد قيادة تيوغزة “وليد بوقديدة”، وممثل المجلس الجماعي لتيوغزة “عبد الله باري”، ورئيسة جمعية “تاوسنا” لدوار اسك ومؤطرة دروس محو الأمية إضافة إلى الأستاذة “حنان حموش “نيابة عن الأطر التربوية بالمؤسسة. وعرف  افتتاح البرنامج بآيات بينات من الذكر الحكيم و تحية العلم الوطني، وأكد مدير المؤسسة أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة “يمثل يوما للمجتمع كله رجالا ونساء ومن كافة الأعمار وهو يوم للفرح وتقديم التحية والتقدير لنساء قدمن لأوطانهن وشعوبهن أعظم الخدمات”.

بعد ذلك تدخل قائد قيادة تيوغزة وشكر الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة على البادرة الطيبة ونوه بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة المغربية في جميع المجالات ومكانتها العالية في الإسلام، فهي نصف المجتمع وتسهر على تكوين الأجيال وتساهم في تقدم الوطن وخير مدافعة عن القيم الوطنية.

من جهتها تناولت الكلمة بالمناسبة  الأستاذة “حنان حموش” نيابة عن الأطر التربوية وهنأت جميع النساء في العالم بهذا العيد الذي يعتبر بمثابة اعتراف بالدور الهام الذي تلعبه المرأة في شتى المجالات، فهي الأم التي تلد النصف الثاني من المجتمع وفق تعبيرها. ثم تناول الكلمة ممثل الجماعة الذي هنأ جميع النساء المحتفى بهن بهذه المناسبة السعيدة و بالعيد العالمي للمرأة.

هذا وعرف اختتام اللقاء التواصلي الذي امتد ليوم كامل تكريم مجموعة من النساء بشواهد شكر وتقدير كعربون عرفان من الأطر التربوية والإدارية لمجموعة مدارس محمد بن الحسين بالدور الفعال والتضحيات الجسام والمساهمة القيمة لهن في إنجاح جميع أنشطة  المؤسسة.

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من جماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك