الرئيسية » تربية وتعليم »

مدرسة محمد بن الحسين بسيدي افني تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

1450054987ifninews3احتفلت مجموعة مدارس محمد بن الحسين  بجماعة تيوغزة نيابة سيدي إفني يوم أول أمي السبت 12 دجنبر 2015 الأخير باليوم الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار، “العمل التعاوني ألية لترسيخ قيم المواطنة” وذلك على غرار باقي المؤسسات التعليمية بنيابة إقليم سيدي إفني وتنفيذا للمذكرة الوزارية رقم 15-127 بتاريخ 13 نونبر 2015 في شأن الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي.

ولقد حددت المذكرة الوزارية المشار إليها المدة الزمنية من 7 إلى 12 دجنبر (2015) للاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي تاركة هامش الحرية للمؤسسات التعليمية لاختيار اليوم المناسب بتنسيق مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي.

استهلت الصبحية التي نشطتها فرقة أصدقاء الطفولة التابعة لجمعية منتدى الإبداع والتواصل بتيزنيت بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني المغربي وبعد ذلك ألقى مدير المؤسسة كلمة عبر فيها عن شعوره بالفخر لما أصبحت عليه المؤسسة من حياة مدرسية وعن شكره الكبير لجميع الأطر التربوية لما تقدمه من تضحيات في سبيل إسعاد التلاميذ والتلميذات كما نوه بجميع من ساهم من قريب أو بعيد في سبيل إخراج هذه الصبحية في أبهى صورة.

لتنطلق عروض البهلوانيين (سيكا وبيكا) اللذان أبهرا جميع الحاضرين بعروض رائعة صفق لها الجميع بحرارة كما قدمت عروض وألعاب الخفة من طرف أحد أعضاء الجمعية. وفي الحصة المسائية كان للرياضة نصيب في الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي حيث نظمت المؤسسة مقابلة تاريخية في كرة القدم بين أساتذة مجموعة مدارس محمد بن الحسين وأساتذة  مجموعة مدارس المعتمد بن عباد التابعة لجماعة تيوغزة نيابة سيدي إفني.

المقابلة مرت في أجواء رائعة افتتحت بدخول الفريقين إلى أرضية الملعب وعزف النشيد الوطني المغربي ولقد عرفت منافسة قوية بين الفريقين انتهت بفوز مجموعة مدارس محمد بن الحسين بحصة ثلاثة أهداف لواحد سجل منها الأستاذ محمد اغلاسن من فريق محمد بن الحسين هدف صفق له كل من حضر لمشاهدة اللقاء وفي ختام المقابلة وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين من كلا الفريقين.

وجدير بالذكر أنه لا يمكن إغفال ما لهذه التظاهرة التربوية و الفنية و الرياضية من أثر إيجابي على نفوس الناشئة و دور فعال في الكشف عن مواهبهم و إبداعاتهم وقدراتهم المخزونة وتعويدهم وحثهم على حرية التعبير وإبداء الرأي واتخاذ القرار و إذكاء روح المبادرة و التعاون لديهم

تِغِيرْتْ نْيُوزْ عن إفني نيوز بتصرف

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك