الرئيسية » سياسة ومجتمع » قضايا ومحاكم »

الزميل “محمد بوطعام” يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثاني على التوالي

يواصلُ  الزميل “محمد بوطعام” مدير موقع تيزبريس الإلكتـروني خوْض معركة “الأمعاء الفارغة” من داخل زنزانته بالسجن المحلي لتيزنيت، لليوم الثاني على التوالي، في انتظار ما ستؤول إليه جلسة محاكمته الذي ستعقد يوم غد الخميس 06 ماي 2021 .وفق ما نشـره موقع تيزبريس الإلكتـروني.

هذا وعبر الكثير من رواد المواقع الاجتماعية، من بينهم حقوقيين وصحافيين وسياسيين و نقابيين، عن تضامنهم مع الزميل “محمد بوطعام”، الذي اعتقل يوم أمس وتم إيداعه السجن المحلي للمدينة. وشهد موقع “فيسبوك” حملة تضامن كبيرة مع “بوطعام”، واستغرب الكثير من رواد هذا الموقع خبر اعتقاله، وعبرت أصوات كثيرة عن إطلاق سراحه.

هذا ونظمت مساء اليوم الأربعاء 05 ماي 2021، فعاليات جمعوية وسياسية وحقوقية وإعلامية، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بتيزنيت، ضداً على الاعتقال الذي يطال “محمد بوطعام”، ورفع المحتجون، خلال الوقفة، شعارات طالبوا من خلالها بإطلاق سراحه وبتمتيعه بشروط المحاكمة العادلة، منددين بالتراجعات التي تعرفها حرية التعبير بالمدينة ، والتي تستهدف، بحسب قولهم، كل من يحاول كشف الحقائق و الإقتراب من الملفات و القضايا الحسّاسة بالمدينة .

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك