الرئيسية » سياسة ومجتمع »

جمعية حقوقية تدخل على خط اعتداء رجل سلطة على سيدة بسيدي إفني

تغيرت نيوز

استنكر الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان الشطط في استعمال نتيجة اعتداء تعرضت له إحدى النساء في منتصف نهار أمس الأربعاء 15 يوليوز 2020 من طرف خليفة قائد إداري بميناء سيدي إفني واستنكرت مثل هذه السلوكات التي تمس بكرامة الانسان وسلامته البدنية، خاصة الاعتداءات على الأطفال والنساء باعتبارهم الحقلة الضعيفة وسط “غابة” من الانتهاكات للحقوق الاجتماعية والاقتصادية المفروضة على المجتمع بشكل ممنهج وفق تعبير الجمعية في بلاغ لها.

وأضاف المصدر، أنه في إطار عمل الجمعية المتمثل في حماية حقوق الانسان وكرامته، قام صبـاح يومه الخميس 16 يوليوز 2020 رئيس الجمعية بزيارة لميناء سيدي إفني قصد الاطلاع على ملابسات القضية، بحيث تم الاستماع لخليفة القائد بالميناء مصرحاً للجمعية أنه لم يقم بصف السيدة بشكل مباشر بيده، وإنما بواسطة صندوق من “الفلين” وعن بُعد وأنه قام بالاعتذار لها بعد المشكل الذي وقع يُضيف البلاغ.

المصدر أوضح أن السيدة، أكدت تعرضها لصفعة من خليفة القائد، وقام بسبها وإهانتها مما ولد لديها ألماً في الرأس جراء الصفعة، وتدمراً نفسياً جارحاً، وأن السيدة صرَّحت بتنازلها عن حقها في متابعة الخليفة وأنها قبلت اعتذاره.  ودعت الجمعية بالمناسبة كافة الهيئات والإطارات الحقوقية وخاصة العاملة في مجال حماية المرأة إلى تحمل مسؤوليتها والقيام بواجبها والتصدي لمثل هذه التصرفات السلطوية المهددة لكرامة وحقوق المواطن.

هذا الحادث أثار استياء واسعاً لدى الساكنة، وحفلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بـرسائـل تعبر عن الاستنكار والامتعاض من “العنتريات” المتكررة لذات المسؤول الذي سبق له أن اعتدى، خلال رمضان الماضي، على أحد باعة السمك بالسوق البلدي. وطالبت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من المسؤول الأول بإقليم سيدي إفني بوضع حد لسلوكيات ذات المسؤول الذي يحن لزمن انتهى ولن يعود.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك