الرئيسية » سياسة ومجتمع » حوادث وأمن »

توقيف شاب بإقليم سيدي إفني رفض الامتثال لتدابير الطوارئ الصحية

أوقفت دورية للدرك الملكي بالمركز الترابي لاخصاص بإقليم سيدي إفني أمس الجمعة 27 مارس 2020، أحد الأشخاص يصول ويجول، ضارباً عرض الحائط كل ما اتخذته الدولة المغربية من إجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين من هذه الآفة الخطيرة “كورونا فيروس”.

هذا وقد أكد مصدر مطلع أن الشاب الذي تم توقيفه، لم يمتثل للتدابير المتخذة لـ(حالة الطوارئ الصحية)، ولم يدلي بما يفيد أن خروجه من المنزل من أجل غرض مهم وبمبرر مشروع، كما أنه كان في حالة سكر علني، والأكثر من ذلك يضيف المصدر أن الشاب البالغ من العمر حولي 35 سنة قاوم رجال الدرك الملكي ولم يمتثل لأوامرهم.

هذا وقد جرى اعتقاله قصد تحرير محضر قانوني في إطار (قانون الأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية) وتهمة السكر العلني، حيث سيجري تقديمه للنيابة العامة في وقت لاحق مع العلم يضيف المصدر أنه جرى اتخاذ كافة التدابير الوقائية للعزل “الصحي”.، ويأتي ذلك وفق موقع تيزنيت نيوز في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها المملكة للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا، ومن أجل التطبيق الفعلي لهذا القرار.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك