تغيرت نيوز
تقدم النائب البرلماني محمد أبودرار عن الدائرة المحلية الانتخابية سيدي إفني بسؤال كتابي إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ومحاربة التصحر حول موضوع تكاثر قطعان الخنزير البريدي وتهديدها لسلامة المواطنين بإقليم سيدي إفني.
وتسأل أبودرار عن التدابير المتخذة من قبل إدارة المياه والغابات لأجل السيطرة على أعداد حيوان الخنزير البري بالإقليم، وما هي الاحتياطات المتخذة لتفادي انتشار الخنزير البري في المناطق الأهلة بالسكان، وبما يلحق ضرراً بسلامة الأشخاص وممتلكاتهم، وما هي الإجراءات التي ستتخذونها لتعويض المتضررين من هجومات الخنزير البري.
وأضاف أبودرار، أن مناطق عديد من إقليم سيدي إفني تعيش تحت رحمة قطعان الخنزير البري المتكاثرة، والتي باتت تجتاح الأماكن المأهولة منها وتهدد سلامة الأشخاص وممتلكاتهم، حيث سجل تعرض بعض المواطنين بجماعات إمجاض لهجومات خطيرة من هذا الحيوان، متسبباً في أضرار بدنية ونفسية بليغة، نقلت على إثرها إلى المستشفى للعلاج.
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=42447








