الرئيسية » سياسة ومجتمع »

عضو جماعي بإقليم سيدي إفني يعتصم في ذكرى عيد الاستقلال

تغيرت نيوز

قرر الحسين العوايد، عضو مجلس جماعي معارض بجماعة إبضر إقليم سيدي إفني بخوض اعتصام احتجاجي جديد يوم الاثنين المقبل (18 نونبر 2019) الذي يتزامن مع الاحتفال بعيد الاستقلال.

وأضاف العوايد المنتمي لحزب العدالة والتنمية في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن سيعتصم أمام قنطرة وادي أسكا بمنطقة تغلولو ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة زوالاً احتجاجاً على الاعتداءات المتواصلة على البيئة.

هذا وسيعتصم ذات العضو بمفترق الطرق بين إبضر وأنفك إبضر من الساعة الواحدة زوالاً حتى السابعة مساءً احتجاجاً على تجاهل مطالب الرياضيين المحليين وعلى تعسف جماعة إبضر في تقدمها بتعرض في ملف تحفيظ الملك المسمى “جردا تغلولو” بنية عرقلة عمل المجتمع المدني.

جدير بالذكر، أن جماعة إبضر اتخذت قنطرة واد أسكا بمنطقة تغلولو، (وهي الدائرة الانتخابية التي يـُمثلها ذات العضو) المطرح العشوائي لرمي الأزبال، وهو ما أجج غضب الساكنة المحلية باتخاذ منطقتهم مطرحاً عشوائياً للأزبال.

بخصوص الملك المسمى “جردا تغلولو”، الذي تسعى جمعية محلية بتحفيظه بدعم من الساكنة، تقدمت الجماعة بتعرض لدى المحافظة العقارية بغيت الترامي على الملك وفق تعبير الساكنة، خاصة وأن الجماعة سبق وأن تداولت في الموضوع في دورات سابقة.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك