تغيرت نيوز
تعاني ساكنة دوار افاتن التابعة لجماعة سيدي عبد الله أوبلعيد قيادة أيت الرخاء إقليم سيدي إفني، الويلات تجاه مخاطر الأعمدة الكهربائية الخشبية والأسلاك الكهربائية التي تساقطت على الأرض لمدة طويلة وتم إهمالها من طرف المكتب الوطني للكهرباء على وجه الخصوص، رغم إخبار الساكنة للجهات المعنية غير ما مرة بواقع الحال بالمنطقة المذكورة، والذي ينذر بعواقب وخيمة قد تسقط لا قدر الله ضحايا خاصة في صفوف الأطفال.
وتقول ساكنة المنطقة في عدد من صفحات المواقع التواصل الاجتماعية، أن مجموعة الأعمدة المبعثرة والمنهارة يصل إلى ستة أعمدة كهربائية وأكثر ، وهو الشيء الذي بات يهدد ساكنة الدوار على وجه الخصوص ولا سيما الأطفال منهم ، كما تسببت الأعمدة في عرقلة حركة المرور، ومصلحة المكتب الوطني للكهرباء والجماعة الترابية المحلية لم تـُحركا ساكناً لحد الآن فيما وعد أحد مسؤوليه بإعادة الأمور إلى نصابها وتثبيت الأعمدة والأسلاك من جديد ، وهو الشيء الذي لم يتم لحد الآن.
وتتسأل الساكنة، هل ينتظر المسؤولين الإداريين والمنتخبين حتى تنقطع الكهرباء عن الساكنة وهي التي تكررت غير ما مرة أو حتى نتفاجأ بموت أحد الأطفال كما في حوادث شبيهة. وتــُطالب ساكنة افاتن المسؤولين في المجلس الجماعي والسلطة المحلية بتحمل مسؤولياتهم والقيام بالواجب لرفع الضرر عنهم قبل وقوع ما لا يحمد عقباه.
هذا وتضيف الساكنة، هل سيتم حقاً حل هذا المشكل الذي من شأنه أن يأتي على دوار بأكمله إذا ما وقع أدنى تماس بين الأسلاك المتناثرة على الأرض في إطار “العامل البشري” أم أنه دليل على مدى استهتار المسؤولين بحياة المواطنين؟، وبين هذا و ذاك تبقى أرواح المواطنين بدوار افاتن على كف عفريت حتى إشعار آخر تضيف الساكنة.



رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=40391







