تغيرت نيوز
أوردت يومية “الصباح”، أن “فضيحة” اختلالات مالية في ميزانية جهة كلميم واد نون لـ2016 و2017، قيمتها مليار ونصف مليار، تفجرت بعد أن تقدمت جمعية حقوقية بمراكش، الخميس 21 مارس 2019، بشكاية إلى الوكيل العام للملك، تطالب فيها بفتح تحقيق مع رئيس الجهة لتورطه في تبذير أموال عمومية.
وأضاف المنبر ذاته ،أن الوكيل العام أشر على الشكاية وأحالها على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية لفتح تحقيق فيها، واستدعاء المسؤولين المتورطين والاستماع إلى إفادتهم في المنسوب إليهم، سيما أن الشكاية كانت مرفوقة بوثائق وفواتير مدققة تعد دليلا على وقوع التلاعب في ميزانية مجلس جهة كلميم واد نون.
وكان عبد الرحيم بنبعيدة، قد رد على موضوع الشكاية في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي قائلاً: “ومع كل هذا لن يرعبنا شيء ولن يثنينا في اتخاذ الموقف المناسب في الوقت المناسب وإعلانه أمام الملأ.. وأقول لصاحب المركز الذي على عيونه غشاوة، من أمرك بدفع الشكاية هو موضوع شكايات متعددة..“.
وأضاف بنبعيدة في ذات الرد: “وإلى المختفي وراء الستار والذي يكابد سكرات موت محتوم آجلا أو عاجلا أقول ما قاله الشاعر العربي “ستُبدِي لك الأيام ما كنت جاهلا”، وأقول أيضا: “من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة”.
رئيس جهة كلميم واد نون الموقوفة، ختم رده بما يلي: “وإلى كل ساكنة جهة كلميم واد نون أقول آسف أنني لن أستطيع أن أقوم بمبادرة الروائي ياسين الذي بحث عن مراكش التي كانت، لأنه ببساطة واد نون التي كانت لن تعود نهائيا والأسباب تدركونها جميعا وشرح الواضحات من المفضحات، وإلى شكاية أخرى دمتم على خير..“.

رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=39164







