الرئيسية » سياسة ومجتمع » حوادث وأمن »

أستاذة تتعرض لاعتداء شنيع من طرف تلميذها داخل الفصل بتيزنيت

تغيرت نيوز

تعرضت أستاذة لمادة الاجتماعيات، لاعتداء وصف بـ”الشنيع” من طرف أحد تلامذتها، داخل الفصل بالثانوية الإعدادية مولاي سليمان بالمديرية الإقليمية بتزييت صباح يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019.

واعتبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتزنيت المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، هذا الاعتداء الذي وصفه بـ”الغاشم” مسّاً مباشراً بأسرة التربية والتعليم العاملة بالمؤسسة خاصة، وبالإقليم عامةً، معلناً استـنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ومساندته المطلقة للوقفة الاحتجاجية التي سينظمها العاملون بالمؤسسة يوم الجمعة 15/02/2019.

ودعا المكتب النقابي، الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى المزيد من التعبئة واليقظة ورص الصفوف لمواجهة هذه الآفة التي أصبحت تتفاقم يوما عن آخر، دون حسيب ولا رقيب، محملاً المديرية الإقليمية مسؤولية ما حدث من انفلات أمني واعتداء على حرمة المؤسسات التعليمية وعلى العاملين بها من طرف أطر تربوية وإدارية وتلاميذ بسبب تقليص عدد حراس الأمن.

ودعا في البيان نفسه، الوزارة الوصية عن القطاع إلى تحمل مسؤولياتها في محاربة كل الظواهر السلبية ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة بالعنف المدرسي.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك