تغيرت نيوز
تعرض قطيع من الإبل للتسميم بعد تناولها مادة سامة بمرعى بضواحي مدينة تيزنيت، وذلك في واقعة جديدة من الشد والجذب بين الرعاة الصحراويين وأصحاب الاراضي بجهة سوس ماسة، التي تعرف في الأيام القليلة الماضية توافد عدد كبير من الرعاة الرحل بالمنطقة.
القطيع وفق ما تداولته وسائل إعلامية محلية، تعود ملكيته لكساب ينحدر من الأقاليم الجنوبية الذي أكد أنه فقد عدد من رؤوس الإبل، وذلك بسبب تناول قطيعه لمادة سامة، كان قد وضعها أحد الأشخاص بمنطقة رعوية في دوار بجماعة أربعاء الساحل التابعة لإقليم تزنيت، حسب أقواله.
وقال صاحب القطيع، لموقع أخبار الجنوب، أنه يملك أدلة دامغة على تعرض قطيعه لعملية تسمم، وسوف يلجأ إلى القضاء والجهات المسؤولة، كي يفتح تحقيق في القضية وتتخذ كامل الإجراءات الضرورية في هذه الكارثة التي قضت على قطيعه من الإبل .

رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=38461







