تغيرت نيوز
علم موقع تغيرت نيوز الإلكتروني أن الضابطة القضائية التابعة لمصالح الدرك الملكي بسيدي إفني استمعت إلى الطاهر إدوزان، الرئيس السابق للمجلس الجماعي لجماعة تغيرت وعضو في ذات المجلس في الولاية الحالية إثر إحالة القائد الإداري لقيادة تغيرت لشكاية إلى وكيل الملك سبق وأن تقدم بها إدوزان السلطة المحلية الإدارية بتغيرت بخصوص موضوع تعثر مشروع إدهمو للماء الصالح للشرب بجماعة تغيرت، واتهم القائد الإداري لقيادة تغيرت رئيس الجماعة السابق أنه يحاول الانتقام من السلطة ومن المجلس الجماعي الحالي لجماعة تيغيرت وفق ما توصل به موقع تغيرت نيوز الإلكتروني.
وبهذا الخصوص، أكد إدوزان في اتصال مع الموقع، أن السلطة المحلية بقيادة تغيرت تسعى إلى تكميم الأفواه، ولم يستوعب بعد المفهوم الجديد للسلطة ولا الدور المحوري الذي يلعبه رجل السلطة ضمن المنظومة ، نظرا للتطورات المتسارعة في بنيات المجتمع والانتظارات الآنية، والملحة للمواطن في كل المجالات المرتبطة بحياته اليومية.
وأضاف إدوزان في ذات الاتصال، أن إحالة القائد الإداري لقيادة تغيرت الشكاية الموجهة إليه حول اختلالات وتجاوزات طالت مشروع تزويد منطقة إدهموا بالماء الشروب وحرمت الساكنة المستهدفة من الاستفادة الفعلية منذ 2015 وإلى غاية أكتوبر2018 على وكيل الملك لدى ابتدائية تزنيت، وضمنها ادعاءات مغرضة، متجاهلا أن الانتساب لسلك رجال السلطة هو تكليف مسؤول وخاضع على غرار ما هو قائم بالنسبة لجميع المسؤوليات لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة كمبدأ دستوري يجسد أحد أوجه الممارسة الديمقراطية الحقة على حد قوله.
وفي ختام تصريحه، تسأل إدوزان، عضو مجلس جماعة تغيرت ممثل الدائرة الانتخابية المعنية بالمشروع، عن دواعي عدم إحالة القائد للشكايات السابقة في نفس الموضوع، وكذا الشكاية المتعلقة بالبناء العشوائي الضارب أطنابه بمركز تغيرت وعلى سبيل المثال لا الحصر داخل السوق الأسبوعي، مما أدى إلى تشويه النسيج العمراني حسب تعبيره.

رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=36587







