الرئيسية » ثقافة وفن »

مير اللفت … تكرم الفنان المصري أحمد بدير

تغيرت نيوز

قامت إدارة مهرجان السينما والبحر في الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الخامسة مساء الخميس 05 أكتوبر 2018 بجماعة مير اللفت بإقليم سيدي إفني جنوب المغرب بتكريم الفنان المصري أحمد بدير.

وقد حضر التكريم عدد من الفعاليات السياسية والثقافية والفنية والإعلامية على المستوى الجهوي والوطني والدولي، وتميزت منصة الحفل الافتتاحي برمال بحر مير اللفت.

وعبر الفنان أحمد بدير في كلمة بمناسبة التكريم الذي حظي به، عن اعتزازه بهذا التكريم في بلد المغرب الذي يكن له كل التقدير والاحترام، منوها بإدارة المهرجان التي استطاعت الجمع في مهرجانها موضوعي السينما والبحر.

وسبق أن أعلنت اللجنة المنظمة أن مهرجان السينما والبحر يهدف إلى الجمع بين المؤهلات الطبيعية والسياحية للإقليم والإبداع السينمائي، باعتبار السينما والثقافة ركنان أساسيان للفعل التنموي، حيث يساهمان في الرفع من الذوق الفني الجمالي للإنسان وتنمية حسه النقدي وتوسيع آفاقه الفكرية عبر مختلف القضايا التي تطرحها.

وشهد افتتاح المهرجان فقرات فنية غنائية وعروض أفلام المسابقة الرسمية “الجولة الأولى” مع تقديم لجنتي تحكيم 2018، هذا وستمتد الفعاليات إلى غاية السابع من أكتوبر الجاري (2018).

ياسر الخلفي من مير اللفت

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك