الرئيسية » سياسة ومجتمع »

عمال الشركة المتعاقدة مع الـ(ONP) بسيدي إفني ينددون بشروط الشركة الجديد الغير “مؤهلة”

 

 

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي إفني

نددت الفدرالية الوطنية لعمال  شركات الخدمات المتعاقدة مع المكتب الوطني للصيد البحري بسيدي إفني بطريقة تدبير صفقات قطاع النظافة والحراسة بموانئ المملكة من طرف المكتب الوطني للصيد المعروف اختصارا بـ(ONP). وأكدت الفيدرالية على حقها في تقاسم المعلومة باعتبارها ممثلي عمال ومستخدمي القطاع؛ وطلبت بضرورة مراعاة حقوق العمال ومكتسباتهم في كافة الصفقات التي تعقد مع شركات المناولة.

وفي نفس السياق، طلبت الفدرالية في بيانها تتوفر تغيرت نيوز على نسخة منه، بحق الأولوية والأسبقية في إدماج عمال ومستخدمي الشركة السابقة ومراعاة الوضعية الاجتماعية والأسرية ضمانا لاستقرارهم الاجتماعية، وبتطبيق مقتضيات  قانون مدونة الشغل من طرف الشركة الجديدة.

وأشارت البيان إلى أن الفيدرالية تتابع بقلق شديد معطيات وتطورات إعادة الصفقة الخاصة بتدبير النظافة والحراسة بموانئ الممكلة المغربية،  حيث عمد المكتب الوطني للصيد (ONP) لإعادة الصفقات من جديد بعد أن كان القطاعين يدبران من طرف شركة كازاتيكنيك، حيث تم مؤخرا تفويت تدبير هذه المرافق إلى شركة GARDNET service وشركة Nadaf Service Maroc.

هذا وفوجئت الفدرالية حسب نص البيان بانسحاب شركة Nadaf Service Maroc في أقل من أسبوع في ظروف تطرح أكثر من علامة استفهام، ليتم تعويضها بشركةJNANE BACO  ، وتفاجأت أيضا الفدرالية بقيام هذه الأخيرة بتعليق إعلان ببعض موانئ المملكة يتضمن شروط لاعلاقة لها بسوق الشغل.

البيان، استغرب من تجاوز الفدرالية وعدم إشراكها  واستشارتها من طرف المكتب الوطني للصيد، وندد البيان بالشروط الغير قانونية التي تشترطها الشركة الجديدة على العمال والمستخدمين، وطلب وزارة الشغل والإدماج المهني لتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن هذه الفئة من الشغيلة، داعيا كافة منخرطي الفدرالية لليقضة والالتفاف حول إطارهم استعداد للدخول في كافة الاشكال النضالية.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك