الرئيسية » سياسة ومجتمع »

المجتمع المدني بجماعة إفران أطلس الصغير في لقاء تشاوري مع الساكنة المحلية

الحسن إدبلا: تِغِيرْتْ نْيُوزْ من إفران الأطلس الصغير

التأمت ساكنة دوار إد إشو بتراب جماعة إفران أطلس الصغير إقليم كلميم في لقاء تشاوري تاريخي هو الأول من نوعه بالمنطقة مع فعاليات التنسيق الجمعوي لجمعيات إدشو، (جمعية إد إشو دوبلال، وجمعية إد إشو للتنمية والتعاون، وجمعية تاوادا، وجمعية رعاية شؤون مسجد الهداية)، يوم السبت 14 أبريل 2018 بدوار إد إشو، تماشيا مع المستجدات الدستورية والقوانين التنظيمية للمجالس المنتخبة في مجال الأليات التشاركية في تدبير الشأن المحلي.

اللقاء نـُظم تحت شعار “الانتظارات التنموية لساكنة إد إشو ودور المجتمع المدني في تحقيقها”. وقد شكل اللقاء مناسبة للوقوف على مجمل الحاجيات التنموية للساكنة والتي عبر عنها الحاضرون في ورشات تفاعلية شملت القطاع الفلاحي والبنى التحتية والمرافق العمومية والخدمات والمجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية والبيئية، كما أطر الناشط الحقوقي بوبكر أنغير ورشة في مجال “أليات التشاور والحوار ومساهمة المواطنات والمواطنين في تدبير الشأن المحلي”.

وفي ختام اللقاء أصدر التنسيق الجمعوي لجمعيات إد إشو بلاغا ختاميا للقاء التشاوري المنعقد مع الساكنة المحلية توصلت الجريدة بنسخة منه ويضم حاجيات الساكنة في مختلف مجالات الحياة العامة، كما عبر التنسيق الجمعوي المذكور عزمه على الانكباب نحو تحقيق انتظارات الساكنة.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. Zizo: 2021/04/18 1

    تم مؤخرا نهب قفة رمضان من طرف شيخ وعون السلطة بمشيخة ادوشقرا .بحيت تم قطع الرزق على اصحابها .والسبب مجهول لحد الان والناس تستنجد بالقائد

أكتب تعليقك