تِغِيرْتْ نْيُوزْ من جماعة أيت الرخا
طالب محمد أمكراز، محام بهيئة أكادير عامل إقليم سيدي إفني بإقالة رئيس جماعة أيت الرخاء نيابة عن كل من محمد بوطعام، نعمة كريم، عمر بن عبد الله، سعيد بن مبارك، كلهم أعضاء بالمجلس الجماعي لجماعة أيت الرخا. وأضاف المحامي أن كافة أعضاء المجلس الواردة أسماؤهم في شكاية موجهة سابقا إلى عامل الإقليم، يطالون مرة أخرى بالتدخل العاجل من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية في حق رئيس الجماعة.
وأضافت المراسلة أن عدم مبادرة العامل إلى تطبيق القانون وإقالة المعني بالأمر الغائب عن الجماعة منذ ثلاث سنوات رغم مراسلة العارضة المبلغة إلى عامل الإقليم بتاريخ 19 ماي 2017 ساهم في تردي شؤون الجماعة، واشتغالها خارج القانون، وهو ما يشكل مخالفة صريحة للخط والتوجيهات الملكية السامية في الكثير من الحالات والتي تؤكد باستمرار على تطبيق القانون.
وجاء في مراسلة المحام المذكور أن الأعضاء يراسلون عامل الإقليم مرة أخرى بعد انضمام أكثر من نصف أعضاء المجلس إلى العارضين حسب الوارد في شكاياتهم المرفقة بالطلب، مضيفا أن غياب رئيس الجماعة بشكل مستمر عن الحضور إلى مقر الجماعة وتدبير شؤونها وإقامته بشكل دائم خارج أرض الوطن يشكل مخالقة صريحة لمقتضيات المادة 69 من القانون التنظيمي 113.14.
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=33736







