الرئيسية » سياسة ومجتمع »

رسالة إلى رئيس مجلس جهة كلميم واد نون .. فهل من جواب؟

عبد الرحيم بنبعيدة: رئيس مجلس جهة كلميم وادنون

 

إلى السيد رئيس مجلس جهة كلميم وادنون.

الموضوع: طلب توضيحات 

تحية طيبة وبعد

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، وتبعا لما تم نشره من لوائح تفيد بتوزيع مجلسكم الموقر، لمبلغ يفوق 672 مليون سنتيم على جمعيات بالجهة، ونظرا لأن هذه اللائحة المعلن عنها، ضمت الكثير من الجمعيات، لا تستحق هذا الدعم، وتتضمن أيضا جمعيات لا توجد إلا على الورق ولا صيت لها واقعا، ناهيك عن تباين المبالغ التي وزعت بين سخاء كبير، وهزالة مبالغ أخرى، مع إقصاء عدد كبير من الجمعيات النشيطة والتي تخسر من وقتها وجهد أعضائها وامكاناتهم المادية لأجل تنشيط الفعل الثقافي والرياضي والبيئي بالجهة، ونظرا لخطورة الموضوع، وما قد يفرزه من احتقان مدني الجهة في غنى عنه، أسائلكم السيد الرئيس المحترم، عن المعايير المعتمدة في ما تم توزيعه من منح؟ وعن التدابير والإجراءات التي ستتخذونها لتصحيح هذا الوضع؟ مع دعوتكم إلى إعمال الموضوعية، والاستحقاق في هذا الاتجاه بعيدا عن الاصطفافات الضيقة.

هذا وفي انتظار التفاعل مع هذا الطلب تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير والسلام.

إسماعيل أكنكو : ناشط مدني  من جماعة تغيرت إقليم سيدي افني 

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك