
محمد الناجم ابهي – والي جهة كلميم واد نون
أفاد مصدر مطلع، بأن والي جهة كلميم واد نون، محمد الناجم ابهي، قرر إغلاق القاعة التي ستحتضن أشغال الدورة الاستثنائية لجهة كلميم واد نون، المزمع عقدها صبيحة يوم الجمعة المقبل (02 فبراير 2018)، بعدما أعيد برمجتها قبل شهرين تقريبا، إثر تعذر انعقادها لعدم اكتمال النصاب القانوني.
ويأتي هذا المنع وفق ما أكده موقع نون توداي الالكتروني استمرارا للقرارات السابقة للوالي “ابهي” الصادرة بهذا الخصوص والمستندة على المادة 51 من القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات، الذي يمنح للوالي سلطة إصدار قرار يقضي بعقد دورة المجلس بشكل مغلق.
وتشير المعطيات إلى أن هذا “الفيتو” يستعد الوالي لإشهاره في وجه المواطنين وممثلي وسائل الإعلام على حد سواء. ويحدث هذا في وقت يواصل أعضاء بالمكتب المسير لجهة كلميم واد نون، مطالبتهم بضرورة السماح للمواطنين ووسائل الإعلام بالحضور لمتابعة ما يجري أثناء أشغال دورات المجلس.
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=32934







