
في مثل هذا اليوم سنة 2014 (14 يناير 2014) أي قبل 04 سنوات من الآن حلت بالمركز الصحي الجماعي لـتغيرت (إقليم سيدي إفني) لجنة من وزارة الصحة للبحث حول قضية وفاة مولود صغير الاثنين 20 يناير 2014 بسبب الإهمال الذي تعرضت له الأم الحامل التي وضعت مولودها في سيارة خاصة بعدما تعذر عليها الحصول على سيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى الإقليمي.
اللجنة التي حلت بالمركز الصحي فتحت تحقيقا حول موضوع وفاة المولود الصغير بعد الاهتمام الإعلامي الواسع للقضية والدعوات الرامية إلى مقاضاة المندوب الإقليمي للصحة الذي حل هو الآخر أمس الخميس 23 يناير 2014 بالمركز الصحي ذاته. استمعت إلى عدد من ضحايا الإهمال الصحي بالمنطقة والأطر الطبية.
يأتي ذلك بعد مطالبة المجتمع المدني بإمجاض بترحيل المندوب الإقليمي للصحة بالإقليم والتنديد بالجريمة الإنسانية في حق الطفولة والأمومة بــإمجاض والدعوة إلى مقاضاته، ومطالبتهم بإحداث مستشفى القرب بمركز تغيرت مع مصلحة للمستعجلات والتعجيل بالاستجابة للمطالب الصحية للساكنة وعلى رأسها ضمان للمداولة.
بعد كل هذا، وبعد مرور أربع سنوات بالتمام والكمال، رحل المندوب الإقليمي للصحة الأول وتعيينه في منطقة قريبة جدا إلى مسقط رأسه، وبعده رحل المندوب الثاني القادم من مندوبية كلميم مرورا بمندوبية سيدي إفني نحو مندوبية تارودانت، وبعد رحيلهما معا لم يتحقق بعد مطلب مستشفى القرب ولا المداولة على أقل تقدير.
تغيرت نيوز / الافتتاحية
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=32811







