الرئيسية » سياسة ومجتمع »

البرلماني محمد أبدرار يراسل وزير التشغيل بخصوص عقود الشغل الموسمي بإسبانيا

تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي إفني

تقدم البرلماني عن دائرة إقليم سيدي إفني محمد أبدرار بسؤال كتابي إلى وزير الشغل والإدماج المهني حول موضوع “معايير الاستفادة من فرص الشغل بإسبانيا” تسأل من خلاله عن معايير الاستفادة من عرض التشغيل الخارجي في قطاع الفلاحي بجنوب إسبانيا.

يأتي هذا السؤال حسب البرلماني أبدرار بعد توصل المغرب بعرض يقدر بـ 10 الف منصب شغل موسمي في قطاع الفلاحة بجنوب إسبانيا، وعمدت وكالة انعاش التشغيل والكفاءات الموكولة إليها عملية تنظيم المرشحين بتوزيع العرض على خمس مناطق.

السؤال الكتاب لأبدرار تتوفر تغيرت نيوز على نسخة منه  يضيف، “باعتبار جهة كلميم واد نون من أفقر جهات المملكة، إذ تسجل بها أكبر نسبة بطالة، خاصة في أوساط فئة الشباب والنساء، فإنه من المنطقي أن تكون حصة هذه الجهة في العملية بما يتناسب وجاجياتها من مناصب الشغل مع ومراعاة وضعيتها الاجتماعية والاقتصادية الصعبة”.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. LAKHSSAS: 2018/01/23 1

    إذا خانتك قيم الرجولة فحاول أن لا تخونك قيم المبادئ كن نقدرك ونحترمك وعندما ساندت مفسدين في الانتخابات الجزئية لايهمنا ماذا تقول

أكتب تعليقك