
تِغِيرْتْ نْيُوزْ من سيدي إفني
تقدم البرلماني عن دائرة إقليم سيدي إفني محمد أبدرار بسؤال كتابي يومه الاثنين 22 يناير 2018 إلى كل من رئيس الحكومة سعيد الدين العثماني، والوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب حول فاجعة غرق مواطنين في قوارب “الموت” بجزر الكناري.
وتسأل البرلماني المسؤولين الثلاث عن الاجراءات العاجلة التي ينوون اتخاذها في هذه النازلة المؤلمة، ولا سيما لأجل ترحيل جثامين الضحايا المغاربة لأرض الوطن.
وجاء في نص السؤال، أنه لقي سبة من المواطنين المغاربة المنحدرين من جهات الصحراء الثلاث حتفهم غرقا في مياه سواحل لانزوراتي بجزر الكناري، والذين خاطروا بأرواحهم في قوارب هربا من ظنك العيش ولهيب البطالة المرتفعة.
وأضاف البرلماني أن الشباب ضحايا “لانزاروتي” لم يعد أمامهم من أمل إلا الهجرة السرية وشق عباب البحر بحثا عن مستقبل أفضل، مشيرا: “إذ لا نجادل في عدم قانونية طريقة وصولهم لتك الوجهة، إلا أن كونهم مواطنين مغاربة يحتم علينا كدولة وكحكومة تحمل مسؤوليتنا تجاههم”.
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=32747







