الرئيسية » سياسة ومجتمع »

طريق “إضرضار” الرابط بين إقليمي تيزنيت وسيدي إفني يصل قبة البرلمان

 

تقدم النائب البرلماني عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية بمجلس النواب، جمال بنشقرون كريمي سؤال كتابي إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء حول الوضعية الكارثية لطريق “إضرضار” الرابط بين إقليمي تيزنيت وسيدي إفني الأربعاء 22 نونبر 2017، وأحاط النائب البرلماني الوزير بأهمية ذات الطريق التي لم يتم استحضارها بما يكفي عند رسم المخططات الطرقية من قبل المصالح المختصة، ومن شأن برمجة تعبيدها أن يساهم في فك العزلة عن عدد لا يستهان به من ساكنة الإقليمين، وتحريك عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الراكدة بالمنطقة.

وتسأل ذات البرلماني عن التدابير التي ستتخذها الوزارة المعنية من أجل إصلاح وتعبيد الطريق المسماة “إضرضار” الرابطة بين مركز جماعة تغيرت بإقليم سيدي إفني ومركز جماعة سيدي أحمد أو موسي بإقليم تيزنيت، والممتدة على طول 17 كلم. كما أشار إلى أن الطريق يتوفر دراسة إصلاحها وتعبيدها منذ سنة 2008 من قبل مصالح المجلس الجماعي لجماعة تغيرت إقليم سيدي إفني  ومنذ ذلك الحين تلقى الساكنة وعودا بالشروع في الأشغال المقررة بشأنها إلا أنه لا  شيء من ذلك تحقق يضيف المصدر.

تغيرت نيوز من جماعة تغيرت       

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك