الرئيسية » أغراس أغراس »

تعليقات فايسبوكية تـُهاجم البرلماني الـ PAM ــي أبدرار بسبب مساندته الوردة في جزئيات سيدي إفني

 

ما إن نشر البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بالدائرة المحلية الانتخابية إقليم سيدي إفني تدوينة له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي حتى تلقى مجموعة من التعليقات أغلبها تنتقد موقف البرلماني بخصوص هذه الانتخابات، واعتبر الحسان بوشايت أن جميع  الأحزاب تعتبر قنطرة إلى الوصول إلى مقاعد، متسائلا هل بلفقيه يؤمن بمبادي اليسار ،شعب عاق ليكم ومساء 21 ستلمسون نتيجة.

في تعليق آخر، تسأل المدون عبد الله إفيس: “علاه الحاج محمد الباميين يعرفون مصطلحا اسمه النضال؟؟ مضيفا إن كان هذا فعلا فتفضل بسرد رصيدكم النضالي وتاريخكم في هذا المستوى!!  مشيرا أن الولادة القيسرية للبام يعرفها الأجانب قبل المغاربة، مهاجما إياه أنت تاجر ولا علاقة لك بالنضال ولا السياسة وسأكون مجحفا أن قلت لك ان لك مع العمل الجمعوي والتطوعي علاقة . وانخراطك في حملة الاشتراكيين ليس إيمانا منك بتاريخ الحزب أو شيء من هذا القبيل … بل تمت أشياء أخرى نعرفها جيدا .

محمد كليم في تعليق له يقول: تحول كبير أسي أبودرار في موقفك السياسي بين الأمس واليوم … تتهم الحمامة بمحاولة ابتلاع الوردة بإفني وغيره من الأقاليم وتتكلم عن البلوكاج في جهة كلميم واد نون وبالأمس القريب كنت مدافعا شرسا عن بوعيدة، آخرها كان خلال الندوة الصحفية التي عقدت قبل دورة اكتوبر … أنا أناصر محمد بلفقيه للعودة إلى كرسيه البرلماني من منطلق قناعاتي بأخلاق الرجل … وعندي موقف مضاد من منافسه مشارك  …. لكن تحولك أنت وضع أمامي علامة استفهام كبيرة …. فهل رحيل مشارك عن البام الذي ترشح بلونه في استحقاقات 7 اكتوبر 2016 بدائرة تزنيت وانضمامه للأحرار له علاقة بموقفك؟، أم ان ذلك من قناعاتك الشخصية؟ أفدنا جزاك الله خيرا ….

لحسن بوشويشا قال في تعليقه: تستحمرون الشعب لا غير، لا مواقف لديكم ولا تاريخ ولا نضال كل ما في الأمر مصالح شخصية وفساد المنطقة. عن أي نضال ومواقف تتكلم؟ أنت بالأمس تجول بين الأغلبية والمعارضة بالجهة قبل أن تلتحق بالأغلبية مدعيا أنك ضد الفساد ومع التنمية، واليوم تعود لمكانك الطبيعي ومرافقة أمثالك الذين يشترون المقاعد بالملايين .. ماذا قدم سي بلفقيه في ولايته السابقة، عطينا شي حصيلة نشوفوها تبا لكم ولمواقفكم ونضالكم .

الناشط الفايسبوكي إبراهيم الناصيري قال هو الآخر في تعليقه:  لا أقرأ في هذا التحول إلا تناقضا في المبادئ و المواقف و تلونا يتماشى مع المصالح الشخصية الضيقة البعيدة كل البعد عن مصلحة الوطن و المواطنين، أتمنى صادقا أن تنقرض هاته المخلوقات حتى أتمكن أنا والكثير من الشباب مثلي الذين أدت بنا هذه الظواهر وغيرها إلى العزوف عن المشاركة في أي عمل سياسي معروف النتائج مسبقا

عذر أقبح من الزلة، هو عنوان تعليق علي المودني الذي قال  ليست الغيرة على حزب عتيد كالاتحاد هي من دفعتك للاصطفاف جنب الاتحاديين، لأن الاتحاد لم يعد ذلك الحزب الشعبي الجماهيري ، بل أصبح حزب متحكم فيه من طرف (…………)  وليس اختلافكم مع الأحرار كما زعمتم وأنه يريد التهام البام كما ادعيتم، فكل الأحزاب على صعيد المركز وأنت خير العارفين متحكم فيها، فلا أحرار ولا بام ولا اتحاد الكل سواسية والمصلحة المشتركة هي ما تجمع كل زعمائهم. ما نريد معرفته منك هل محمد بلفقيه جدير بان يكون ممثل ساكنة سيدي إفني؟ إن كان جوابكم نعم فماذا قدم خلال سبع سنين ونصف؟

أن تستفيق متأخر أفضل وأحسن ألا تستفيق أبدا هو عنوان تعليق آخر للمسمى بوبكر بلفقير القائل: قلت أن الحمامة تلتهم مناضلي الجرار بشتى الوسائل، لا تنسى أنها تلتهم أيضا مناضلي الوردة إن صح التعبير، قلنا لمن يقود حملتك الانتخابية في الانتخابات الجماعية والجهوية، أنك لم تتوفق في اختيار مرشحين أهلا لتمثيل الساكنة وقد سميت له أنذاك 4 أشخاص من جماعتك (تنكرفا) قلت له بالحرف أنهم كالحرباء ولا يحترمون عهدا قطعوه ولن يكون خذلانهم لولي نعمتهم بعيدا. بالفعل ما قلته قد وقع بعد سنة من ذلك التاريخ خذلوك. عموما شكرا على دعم الاتحاد الاشتراكي كحزب وطني يستحق أن يكون له فريق برلماني بعيدا عن الشخصنة و المصالح الشخصية.

آخر التعليقات ليومس شيلا، أوضح صاحبها: أومن جيدا أن في عالم السياسة لا تدرك كيف تتشابك المصالح وتتداخل، وبحكم تحقيق هذا الهدف تجرى التحالفات على حساب المبادئ والاخلاق. فلا صداقات دائمة أو عداوات دائمة، بل مصالح دائمة .. و أنا على يقين أن لهذه الخطوة نظرة حكيمة ومصلحية لشخصك و احترمها  … لكن كن مستعد جيدا لعواقبها وصداها على المستوى الجهوي و لَنظرة قصيرة للتعليقات هذا المنشور ستظهر ردود أفعال شباب الجهة من هذا التحالف”.

تغيرت نيوز من سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك