الرئيسية » سياسة ومجتمع »

البرلماني أبدرار يـُسائل وزير التجهيز حول “ميناء” سيدي إفني

تقدم محمد أبدرار، النائب البرلماني عن دائرة إقليم سيدي إفني حزب الأصالة والمعاصرة بسؤال كتابي إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بمجلس النواب حول توسعة مناء سيدي إفني. وتسأل البرلماني عن إمكانية توسعة الميناء المذكور عبر إنشاء رصيف بحري لاستقبال السفن، إذ بات من الضروري التفكير في تنمية وتوسيع الميناء، خاصة وأن الأمر يعتبر مطلبا جدا ملح للجالية المغربية المنحدرة من المنقطة.

هذه الجالية حسب نص السؤال الموجه إلى الوزير المعني بالبرلمان، تساهم بشكل فعال في التنمية المحلية، بالإضافة على حاجة السوق السياحية الكبيرة التي تمتاز بها الجزر المجاورة والتي تستفيد منها جهة كلميم واد نون نظرا لما تزخر بها الأقاليم الأربعة من إمكانيات متنوعة تجعلها محط اهتمام وذات أهمية كبرى للسائح الأوروبي.

وعبر مجمد أبدرار في ذات السؤال، أن المجلس الجهوي لجهة كلميم واد نون مستعد ومتحمس للدخول مع الوزارة المعنية في شراكة من أجل إنجاح ذات المشروع، نظرا للدور الهام الذي يؤديه الميناء كرائد لقطار التنمية بالإقليم.

تغيرت نيوز من سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك