الرئيسية » أغراس أغراس » كلشي باين »

مستشار بمجلس جهة كلميم واد نون يطالب المعارضة بتقديم جدول أعمالها بمشاريع تنموية من اختيارها

طلب محمد أبودرار، مستشار جهوي بمجلس جهة كلميم واد نون وبرلماني بالدائرة الانتخابية إقليم سيدي إفني عن حزب الأصالة والمعاصرة فريق المعارضة بمجلس الجهة بتقديم جدول أعمالها بمشاريع تنموية من اختيارها، والدعوة إلى دورة استثنائية في أقرب الأجال لأنها بلوكاج مجلس جهة كلميم واد نون الذي استمر لما يقارب نصف ولاية المجلس.

أبودرار، عبر عن ذلك عبر صفحته الرسمية في الموقع التواصل الاجتماعي وعنون الموضوع بـ”أروني ماذا أنتم فاعلون” معتبرا أن هدف بلوكاج جهة كلميم واد نون هو ولاية بيضاء طمعا في الكراسي وانخراطا في أجندة خبيثة وفق تعبيره.

أروني ماذا انتم فاعلون

لطالما قلت جهرا بأن الهدف من بلوكاج جهة كلميم وادنون هو (ولاية بيضاء) طمعا في الكرسي و انخراطا في أجندة خبيثة.

فَلِثلاث دورات متتالية تصر المعارضة على رفض كل نقطة تطرح في جدول الأعمال، لا لشيء إلا إرضاء لغرور الأنا وانتشاءً لتفوق عددي مهزوز.

رفضٌ من أجل الرفض، اِستُنفدت من أجله جميع الأعذار، فتارة يقولون بأننا لا نشركهم في التسيير، وتارة أخرى بأن الاتفاقيات لا تحترم التوزيع المجالي، (إلا حصلوا) يقولون بأن تلك المشاريع ستقوم بها الوزارات المركزية (أش دخلكم أنتم).

لكن في خلواتهم وجلساتهم يهمسون (واش بغيتوهوم اتقواو علينا، ره إلا دوزو دورة وحدة صافي مشينا فيها).

أرجو أن أكون مخطئا، فما يحز في نفسي كثيرا هو موت الضمير وانعدام الغيرة، والعضو (ة) منهم يصر على حرمان إقليمه وجماعته من مشاريع تنموية لطالما كانت (ف التسبيح) في حملاتهم الانتخابية.

زارني في الفندق ليلة الدورة الأخيرة وفد (رباعي) ثلاثة منهم من أخيار أعضاء المعارضة، قلت لهم حرفيا:  التفوق العددي (سجال) أنتم اليوم أكثر عددا، لكن غدا تأكدوا بأننا سنكون نحن أيضا كذلك، (راه غير باقي مادرنا أمارش للموتور )، فلا داعي لاستمرار الحرب، تعالوا نمرر الدورة ولتكن نقطة انطلاق، فقد ضيعنا نصف الولاية، لكن مع الأسف (نفس الكسيطة كاتعاود).

ورغم ضياع دورة أكتوبر إليكم يا معشر المعارضة هذا المقترح:

لن نتمسك بكبرياء التسيير، ولا بتحجر المواقف، 

بما أنه لثلاث دورات متتالية، عرضنا فيها عليكم مشاريع بمئات الملايير كمٍّا وكيفا ولم تقبلوها، وحيث أنكم اليوم (أكثرية عددية ) فلتبادروا بإعطائنا جدول أعمال بمشاريع تنموية من اختياركم، تعتبرونها أفضل مما قدمنا، ولندعو لدورة استثنائية في أقرب الأجال.

(العيب و العار إلا هز فينا شي حد إديه بالرفض).

فليبرهن كلانا عن صدق نواياه.

أروني ماذا أنتم فاعلون.

دمتم سالمين.

بقلم: محمد أبودرار – مستشار بمجلس جهة كلميم واد نون

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. اابراهيم ازونيض: 2017/10/11 1

    اهنأك على اطروحتك سيدي المستشار. لانك اصبت في العمق وبالواقع والدليل. و اشرت لنا بحسك وحدسك الى البركة الراكدة اللتي تنطبق صفتها على المعارضة .وقد رميت حجرة ثقيلة في هذه البركة الأسنة .صحيح كل ما اكدته. ولم يتبقى لنا الا ان نضم صوتك الى اصوات كل الغيورين على جهة كلميم واد نون .ونقول بكل جهر للمعارضة اللتي كل همها المعارضة .اللهم ان هذا منكر

أكتب تعليقك