تسبب انخفاض تيار الكهرباء إلى أقل من 300v منذ مساء أول أمس الخميس إلى غاية يوم أمس الجمعة (عيد الأضحى) في توقف واشتغال مضخة محطة الضخ التي تزود سكان منطقة تكجكالت بجماعة إبضر إقليم سيدي إفني مما أدى إلى انقطاع الماء الصالح للشرب يوم العيد الأضحى على الساكنة، وذلك وفق ما أعلن عنه رئيس الجمعية المسيرة للمشروع.
هذا الأخير، أشار إلى أن معاناة سكان هذه المنطقة مع قطاع الكهرباء ليست وليدة اليوم، بل منذ احتراق محطة الكهرباء التي تزود المنطقة بالكهرباء وتغييرها بمحطة أخرى أقل حجما، واكتفاء المكتب الوطني للكهرباء بترقيع المحطة التي تعاني بدورها من عدة أعطاب منذ تركيبها بسبب تقادمها.
رئيس الجمعية أضاف أنه سبق وأن تسبب عطب في ذات المحطة في انقطاع الماء الصالح للشرب لمدة 05 أيام على الساكنة، بالإضافة لانخفاض تردد التيار الكهربائي، وتشهد المنطقة انقطاعات متكررة بسب تقادم الشبكة الجماعية بمجرد هبوب الرياح أو تساقط قطرات مطرية.
أحمد بولهضرت، رئيس الجمعية في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي، أوضح أنه سبق وأن قدم شكايات وتنظيم وقفات احتجاجية حول في الموضوع، لكن يبدو أن المسؤولين يستهترون و لا يبالون بمعاناة سكان المنطقة والجماعة بشكل عام مع هذا القطاع، حسب تعبيره.
تغيرت نيوز من جماعة إبضر
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=30238







