حقق المهرجان الدولي للسينما والبحر في مير اللفت نجاحا باهرا خلال الدورات السابقة، وأضحى حدثا سينمائيا و ثقافيا وطنيا يساهم في حلحلة الفعل الثقافي والتنموي، مما جعله يحظى بثقة كبيرة من قبل المهتمين والمتتبعين وطنيا ودوليا وهو الأمر الذي قوى العزيمة وروح الإرادة الطموحة لدى المنظمين لبذل المزيد من الجهود للمواصلة والاستمرارية.
وبالعزيمة ذاتها تستعد جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر لتنظيم الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الدولي نهاية شتنبر 2017، وذلك وفق برنامج متنوع ومتكامل ينسجم مع تيمة المهرجان التي تتناغم مع خصوصية المنطقة السياحية والثقافية، لا سيما وأن المهرجان يعد الأول من نوعه على مستوى إقليم سيدي إفني وكذلك على المستوى الوطني والإفريقي فيما يتعلق بالمزاوجة بين السينما كفن راقي والبحر كفضاء بيئي ومورد طبيعي كبير ومهم ولما لهما من ارتباط وثيق بالإبداع والتنمية والثقافة والترفيه والبيئة ولذلك وجب اعتبارهما منطلقا للتفكير والإلهام.
هذا وسيعرف المهرجان في نسخته الرابعة عدة أنشطة بكل من جماعة مير اللفت و أربعاء الساحل ومدينة سيدي إفني تتخللها دورات تكوينية يشرف عليها متخصصين في ميادين مختلفة ذات الصلة بالمواضيع التي يشتغل عليها المهرجان بمزج الفعل الثقافي والفني والبيئي والتنموي، إلى جانب عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية والطويلة، بالإضافة إلى مسابقة دولية في الفيلم القصير. كما سيتم تكريم عدة شخصيات فنية ومدنية وازنة اعترافا بإسهاماتها ومسارها الفني الوطني.
ونشير أن دورة هذه السنة ستنظم بشراكة مع الجماعة الترابية لمير اللفت والمركز السينمائي المغرب وعمالة اقليم سيدي إفني وجهة كلميم وادنون وبتنسيق مع بلدية سيدي إفني وأربعاء الساحل وآخرون وسيتم الاعلان الرسمي عن باقي الشركاء الرسميين والمدعمين والبرنامج الكامل لهذه الدورة خلال الندوة الصحفية المقررة تنظيمها خلال الاسبوع الثاني من شتنبر بمدينة سيدي إفني.
يوبا أوبركا: تغيرت نيوز من مير اللفت.
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=30159







