الرئيسية » ثقافة وفن »

منتخبون ومسؤولي الإدارة الترابية و”التبوريدة” النسوية يفتتحون موسم الصبار بسيدي إفني

أشرف الكاتب العام لعمالة سيدي افني ورئيس جهة كلميم واد نون و رئيس المجلس الاقليمي لسيدي افني يومه الجمعة  11 غشت 2017 على افتتاح النسخة الرابعة من موسم الصبار المنظم تحت شعار “دور التسويق في تثمين المنتجات المجالية”، والذي تنظمه جمعية إفني مبادرات تحت رعاية وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات بدعم من عمالة سيدي افني و المجلس الاقليمي و المجلس الجماعي. و حضر حفل الافتتاح مجموعة من المسؤولين و المنتخبين و فعاليات المجتمع المدني بمدينة سيدي إفني. إضافة إلى رجال الصحافة والإعلام .

وقام الوفد الرسمي بزيارة مختلف أروقة المعرض الفلاحي الذي نظم على هامش هذا الموسم و الذي يضم العديد من التعاونيات الفلاحية التي تهتم بمنتوج الصبار . كما تذوق بعض العصائر المستخلصة من هذه الفاكهة التي تعتبر منتوج المنطقة بامتياز، كما قام الوفد بتوشيح حنان بوفريوة ملكة جمال الصبار لهذه السنة بتاج الجمال و منحة مالية قدرها 5000 درهم.

هذا ومن المنتظر أن تعرف ساحة الحفلات بسيدي مساء اليوم انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لموسم أكناري بعروض الفروسية التقليدية ‘التبوريدة”، ويـُعتبر هذا الموروث الثقافي والحضاري لمنطقة ايت بعمران الذي يـُرتقب أن يستقطب عدد من الزوار، ومن المنتظر أن تشارك مجموعة نسائية قدمت من المحمدية لتشارك الرجال هذا الفن.

تغيرت نيوز من سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك