الرئيسية » الافتتـاحيـة »

دورة الجهة .. البلوكاج الجهوي المستمر

تتجه الأنظار بجهة كلميم واد نون يومه الاثنين صوب أشغال الدورة العادية لمجلس جهة كلميم واد نون التي ستعرف من جديد “شد ليا نقطع ليك” بين فريقي الأغلبية/الأقلية والمعارضة/الأغلبية العددية، خاصة فيما يتعلق بالنقط المدرجة في جدول الأعمال والتي سبق أن رفضتها المعارضة في الدورة الأخيرة بأغلبية الأصوات، 20 صوت بالرفض مقابل 15بالقبول.

الوادنونيون ينتظرون من سينتصر في هذه الدورة، هل هو زعيم المعارضة عبد الوهاب بلفقيه ومن معه؟، أم الرئيس عبد الرحيم بنبعيدة ومن معه؟، أو الدولة في إطار الاتفاقيات المدرجة للمناقشة والمصادقة عليها، والمتعلقة بما يـُعرف بالمشاريع الملكية التي وقعت أمام الملك في زيارته للأقاليم الصحراوية في زيارته الأخيرة خاصة بعد غضبه في تعثر مشاريع ملكية بالحسيمة.

كلها عوامل ينتظر الوادنونيون نتائجها في دورة اليوم، والجميع يترقب هل ستـُعيد الأغلبية/الأقلية قوتها العددية خاصة بعد الخرجة الإعلامية لنائب الرئيس في جريدة وطنية، أم أن المعارضة بأغلبيتها العددية ستزيد “تتقوى” باستقطاب مستشارين من الأغلبية، وماذا الدولة ووزارة الداخلية فاعلة لفك البلوكاج الجهوي المستمر؟

تغيرت نيوز / الافتتاحية

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك