علمت تغيرت نيوز أن مديري المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين سيدي إفني مستاؤون من عدم توصلهم بنتائج المستويات الإشهادية (السادس الابتدائي والثالثة الإعدادي وأولى بكالوريا) والتي لم يتم الإفراج عنها من طرف المديرية الإقليمية لسيدي إفني.
وأضافت مصدر تغيرت نيوز أن المديرين والإداريين بمختلف المؤسسات التعليمية ينتظرون التوصل بالنتائج منذ أمس الجمعية، خاصة وأن المداولات ستتم يوم غد الأحد وبعد غد الاثنين، فيما أن التسجيل وإعادة التسجيل بالنسبة للسلك الثانوي الإعدادي برسم الموسم الدراسي المقبل 2017/2018 سيكون خلال الفترة الممتدة ما بين 04 يوليوز 2017 إلى غاية 10 يوليوز 2017.
في هذا السياق، كشف مسؤول بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسيدي إفني أن النتائج تم الإفراج عنها يوم أمس (الجمعة 30 يونيو 2017) ليلا، وقد تم تحويلها أليا لمسار صباح اليوم (السبت 01 يوليوز 2017) من لدن مصالح الوزارة.
وأكد ذات المسؤول في اتصال مع صحيفة تغيرت نيوز، أن النتائج يتم تحويلها مباشرة إلى “مسار” دون المرور عبر إدارة المؤسسات، وهي طريقة التعامل في الامتحانات الشهادية، حيث يتم تحويل النتائج أليا من البرنامج الخاص بتدبير الامتحانات، وهو برنامج سيتحكم فيه على صعيد المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية والوزارة، إلى برنامج مسار.
ذات المصدر أوضح أن الجدولة الزمنية لإصدار النتائج تم احترامها، فقط بعض المديريات الإقليمية أنهت قبل الوقت المحدد للظروف والموارد البشرية المتوفرة، مؤكدا أن المديرون سيتوصلون مساء اليوم (السبت) بإحصائيات الناجحين.
في نفس السياق، أوضح ذات المصدر أن المديرية حددت عتبة النجاح بالنسبة للثالث إعدادي في معدل 9,40، ونسبة النجاح بلغت 50 في المئة، مع الإشارة أن عتبة النجاح في الموسم الدراسي الماضي للثالث إعدادي هو معدل 9,10. فيما أن نسبة النجاح بالنسبة للمستوى السادس ابتدائي حول 78 في 100 وعتبة النجاح 5 على 10.
تغيرت نيوز من سيدي إفني
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=29198







