الرئيسية » الافتتـاحيـة »

الدورة الرابعة لموسم سيدي اعمر .. متى؟

في شهر يونيو من سنة  2014، عقد المجلس الجماعي لجماعة تغيرت دورته الاستثنائية للتداول والمناقشة حول تقرير اللجنة المؤقتة المكلفة بالترتيبات المتعلقة بموسم الوالي الصالح سيدي اعمر، الذي نظمت دورته الأولى غشت 2014 بمركز جماعة تغيرت، كان ذلك خلال الولاية السابقة للمجلس الذي أعط الانطلاقة لهذا الموسم.

في سنة 2015 نـُظمت الدورة الثانية للموسم، كما نـُظمت الدورة الثالثة أيضا 2016 خلال ولاية المجلس الحالي، ويـُرتقب الشارع التيغيرتي عموما والمجاضي بالخصوص ما سيـُقرره المجلس الجماعي لجماعة تغيرت بخصوص الدورة الرابعة، هل سيـُنظم الموسم من جديد؟ أم أن الموسم لقي حتفه في دورته الثالثة.

إلى غاية يومه لم يـُقرر المجلس في الدورة الرابعة في آخر دورته العادية لشهر ماي المنصرم، ولم يـُعلن بعد عن عقد دورته الاستثنائية لهذا الغرض، خاصة وأن الموسم له تاريخ مـُحدد بموجب قرار المجلس الجماعي لا يـُمكن تغيير موعده إلا بقرار آخر يـُصادق عليه المجلس.

وإن كان الموسم تشوبه مجموعة من النواقص، إلا أن للموسم أيضا إيجابيات، وعلى المنظمين العمل على تقليص من سلبياته والعمل على تطوير إيجابياته والتركيز على الشق التجاري والديني والثقافي والرياضي أيضا، حتى لا يتم التركيز على ما هو تجاري وإقصاء ما هو ديني الذي على أساسه أسس الموسم منذ دورته الأولى.

تغيرت نيوز / الافتتاحية

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك