أوضحت رئاسة مجلس جماعة بوطروش في صفحتها الرسمية بخصوص تزويد جماعة بوطروش بالماء الصالح للشرب، أنأن الجماعة ستستفيد من مشروع تزويد كل الدواوير بالماء الصالح للشرب من خلال التمويل المخصص من طرف الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر اﻷركان المعروفة اختصارا بـ ANZODK والتي رصد غلاف مالي قدره مليار و350 مليون إضافة إلى تخصيص المجلس الإقليمي لسيدي إفني لغلاف مالي قدره 150 مليون سنتيم.
وسيعرف المشروع الموجود قيد الدراسة حسب التوضيح ذاته، المواكبة التقنية من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وأكدت الرئاسة، بأن هذا المشروع عرف تعثرا منذ سنة 2007 لكون الأشغال المنجزة خلال الولاية السابقة عرفت عدة مشاكل تقنية والتي ستعرف طريقها للحل، وذلك بفضل المجهودات التي يبدلها مجلس جماعة بوطروش والمواكبة الفعلية لعامل الإقليم الذي ترأس مجموعة من الاجتماعات في ذات الموضوع.
وجاء هذا التوضيح بعد منشور للمستشار الجهوي والبرلماني عبد الوهاب بلفقيه حول توقيع اتفاقية تزويد مجموعة من الجماعات الترابية بالماء الصالح للشرب من قبل المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء ولماء الصالح للشرب، وعامل إقليم سيدي إفني، ورؤساء الجماعات المعنية باستثناء جماعتي أنفك وبوطروش بمنطقة إمجاض التي قال عنهما بلفقيه في صفحته، “بتوقيع هذه الاتفاقية النوعية والتاريخية ستستفيد ساكنة الإقليم، بكل جماعاته من الماء الصالح للشرب بنسبة 100/100 على اعتبار أن جماعتي بوطروش وأنفك قد سبق لهما الاستفادة من نفس المشروع”.
وأشار توضيح رئاسة جماعة بوطروش، أن مجلس جماعة بوطروش يـُحاول الترفع عن السجال السياسي والخوض في المعارك الكلامية التي لا تسمن ولا تغني، لكونه مضطرين لتقديم التوضيحات اللازمة للساكنة التي وضعت ثقتها وعلقت أمالها في المجلس البوطروشي الذي اختار منذ اليوم الأول من انتخابه أسلوب الوضوح والشفافية في تدبير الشأن المحلي، وكذا أمام الزخم الكبير من اللغط من وصفهم التوضيح بـ”تجارة الوهم” التي حاول البعض تسويقها في أوساط ساكنة جماعة بوطروش.
تغيرت نيوز من جماعة بوطروش
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=28578







