أوضحت لجنة تتبع ملف طريق إضرضار الرابطة بين مركزي تغيرت وسيدي أحمد أو موسى المكونة من ممثلي الجمعيات الموجودة بمنطقة تزروالت جماعة تغيرت إقليم سيدي إفني أن قائد قيادة تغيرت ورئيس المجلس الجماعي لجماعة تغيرت لم يطلبا أبدا من ممثلي اللجنة في الاجتماع المنعقد بين الأطراف الثلاثة اليوم الجمعة 12 ماي 2017 إلغاء الوقفة أو تأجيلها أو أنه سيتم منعها أو شيء من هذا القبيل، لأن ذلك شأن يخص اللجنة وحدها دون غيره.
وقالت اللجنة في اتصال مع صحيفة تغيرت نيوز الإلكترونية أن الوقفة المزمع تنظيمها يوم الجمعة 19 ماي 2017 ما زالت قائمة زمانا ومكانا إلى حدود اللحظة، ما لم يكن هناك سبب حقيقي وراء التأجيل أو الإلغاء . ودعت اللجنة المناضلين إلى التعاون مع ساكنة تزروالت لأن الاحتجاج السلمي حق مشروع.
اللجنة أوضحت في هذا السياق، أن الاجتماع جاء بطلب من رئيس مجلس جماعة تغيرت لتوضيح بعض المعطيات والمستجدات حول الملف، وأكد من خلاله ممثلي الجمعيات المعنية على حقهم المشروع في الدفاع عن المطلب، وأن قرارهم تنظيم وقفة احتجاجية جاء بعد انسداد الأفق وغياب أي برمجة حقيقية للمشروع في كافة البرامج الإقليمية والوزارية، وأن الحديث حسب ذات التوضيح على أن الطريق مبرمج سنة 2019 لا يلبي رغبة الساكنة المتمثلة في الإسراع في إخراج المشروع في اقرب وقت، كما أكدت اللجنة استعداد الساكنة للقيام بكافة الأساليب الاحتجاجية السلمية.
رئيس الجماعة حسب توضيح ذات اللجنة، نقل إلى الحاضرين مضمون اجتماعه بعامل إقليم سيدي إفني، وأكد أن هذا الأخير أبلغه أن الطريق سيتم إنجازها في القريب وأنه يشرف على الملف بصفة شخصية، فيما أكد من جانبه قائد قيادة تغيرت أنه سيبحث في الملف أكثر وسيبلغ الجمعيات بنتائج بحثه فور التوصل بالمعطيات اللازمة من الجهات المختصة، مؤكدا أنه يتفهم مطالب الساكنة فيما يخص الملف، أن الحوار شيء مستحب لدى السلطة المحلية للوصول إلى الحلول الممكنة يضيف التوضيح.
تغيرت نيوز من جماعة تغيرت
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=28334







