الرئيسية » سياسة ومجتمع »

سكان من جماعة تغيرت يستعدون للاحتجاج ويـُهددون بالتصعيد

دعا ممثلي 04 جمعيات بجماعة تغيرت إقليم سيدي إفني ساكنة جماعة تغيرت إلى تنظيم والمشاركة في وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة تغيرت يوم الجمعة 19 ماي 2017، للمطالبة بضرورة تعبيد الطريق الرابطة بين جماعة تغيرت إقليم سيدي إفني وجماعة سيدي أحمد أو موسى إقليم تيزنيت لفك العزلة على دواوير منطقة تزروالت التابعة لنفوذ تراب الجماعة.

الجمعيات الأربعة حسب ما نـُشر في صفحات الموقع التواصل الاجتماعي، كونت لجنة لتتبع ملف الطريق خلال اجتماع عـُقد مساء اليوم (الجمعة 05 ماي 2017) بمركز تغيرت، وهي كل من جمعية تمكرط أوكني للتنمية والتعاون، وجمعية أمل ترماست، وجمعية أركان إيسكوار، وجمعية أناروز أكجكال ندبوودي.

وأضاف ممثلي الجمعيات الذين يشرفون على توقيع عريضة تـُطالب بتهيئة وتعبيد ذات الطريق، أنه في حالة عدم الاستجابة للمطلب وعدم اتخاذ أي أجراء عملي، سيتم تنظيم وقفة أخرى مماثلة أمام عمالة سيدي افني بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المقبل.

اللجنة، دعت الجميع إلى دعم عملها للترافع عنه بالاحتجاج السلمي والمشروع، خاصة وأن ساكنة الدواوير المعنية تضررت كثيرا وتعاني من العزلة بسبب تماطل الدولة ومؤسساتها في الاستجابة إلى ذات المطلب المشروع.

تغيرت نيوز من جماعة تغيرت

مشاركة الخبر مع أصدقائك

تعليق واحد

  1. عبدالله بكريم: 2017/05/05 1

    لابد من فك العزلة على ساكنة تزروالت التي تعاني التهميش ويستمر النضال الى غاية تحقيق هذا المطلب

أكتب تعليقك