عقد المجلس الجماعي لسبت النابور إقليم سيدي إفني دورته العادية لشهر ماي مساء اليوم (الخميس 04 ماي 2017) بحضور جميع أعضاءه والذين تداولوا في النقط العشرة التي يحملها جدول أعمال هذه الدورة، النقطة الأولى المتعلقة ببرمجة الفائض المالي تمت المصادقة عليها بالأغلبية ونفس القرار بالنسبة للنقطة الثانية المتعلقة بتحويل اعتمادات بالجزء الأول من الميزانية وكذا النقطة الثالثة المتعلقة بتحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية
في ذات الجلسة قرر المجلس تجديد ثلث أعضاء المجلس الجماعي في حظيرة اللجنة المحلية للتنمية البشرية لسبت النابور ثم الدراسة والمصادقة على كناش التحملات من أجل بيع متلاشيات بالمستودع الجماعي كما تمت الموافقة على رفع ملتمس إلى وزير الشباب والرياضة من أجل برمجة ملاعب القرب بتراب الجماعة، إضافة إلى الموافقة على رفع ملتمس إلى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة من أجل دعم مشروع التزود بالألواح الشمسية.
مجلس الجماعة في هذه الدورة تدارس كذالك وصادق بالأغلبية على اتفاقية شراكة مع وكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة تتعلق بإنجاز ثقب استغلالي بدوار إدبهوش، وفي الأخير تم الموافقة بالإجماع على رفع ملتمس إلى عامل إقليم سيدي افني حول الزيادة في حصة الدقيق المدعم المخصصة لجماعة سبت النابور وكذا على رفع ملتمس إلى المدير الإقليمي للفلاحة قصد إنجاز دراسة تقنية حول الأشجار المثمرة التي يمكن غرسها بتراب الجماعة.
الاجتماع مر في جو من الترقب وحبس الأنفاس لما ستقدمه عليه النائبة الرابعة في عملية التصويت بعد أن رفضت في دورة فبراير الماضية نقطة برمجة الفائض المالي، ليتم إعادة طرحها في خضم هذه الدورة لتعود الأغلبية منسجمة كما كانت عليه سابقا وليتم تمرير جميع النقط ذات الوقع المالي على ميزانية الجماعة.
تغيرت نيوز من جماعة النابور
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=28203







