الرئيسية » الافتتـاحيـة »

مستشفى القرب .. صمت رهيب وحلم منتظر

إلى حد الآن لم يكشف بعد رؤساء الجماعات الترابية الخمس لإمجاط إقليم سيدي إفني بشكل رسمي مصير الحلم المنتظر للساكنة المجاطية الذي هو مستشفى القرب الذي يتمنون بناؤه بمركز جماعة تغيرت، رغم الحوارات المتتالية مع الشباب والتواصل المستمر معهم، خاصة مع تكاثر الإشاعات بأن المستشفى سيكون بمركز جماعة لاخصاص.

كل الأنباء تـُفيد أن الصراع يحتدم بين جماعتين، بين جماعة لاخصاص بمساندة كل من الجماعات الثلاث المشكلة لقبيلة لاخصاص وبدعم مركزي من وزير الصحة الذي يتشكل مجلس لاخصاص من 14 عضو من حزب الـPSS من أصل 15 عضو، وبين جماعة تغيرت بمساندة الجماعات المشكلة لقبيلتي إمجاض وأيت الرخا بدعم إقليمي من عامل إقليم سيدي إفني.

لكل هذا يظل المواطن المجاضي ينتظر تحقيق هذا الحلم على أرض الواقع الذي هو في الأصل حق من حقوقه المشروعة، غير أن غياب للمعلومة الرسمية والحقيقية في ظل صمت رهيب للمسؤولين، يظل الحلم/الحق منتظرا، ويخشون أن يكون مجرد قوة استغلالية لدى البعض في محطات حاسمة.

تغيرت نيوز / الافتتاحية

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك