قرر مكتب جمعية أباء وأولياء وأمهات تلاميذ وتلميذات ثانوية محمد اليزيدي التأهيلية إصدار بيان للرأي العام ومراسلة وكيل الملك بتزنيت والدرك الملكي والسلطة المحلية حول بعض الوضعيات المشينة والمنافية للأخلاق والخارجة عن القانون والتي أصبحت مؤخرا منتشرة بمحيط المؤسسة وأصبحت تهدد سلامة تلاميذ/ات المؤسسة. وذلك في إشارة إلى ضبط تلميذ بحوزته السلاح الأبيض داخل فضاء المؤسسة.
وأشار تقرير لمكتب الجمعية أن فيما يتعلق بعدم توفر أستاذ اللغة الفرنسية الخاص بالثالثة إعدادي، أشار التقرير أن مدير المؤسسة يؤكد أن المشكل في طريقة إلى الحل ابتداء من بداية الأسبوع الجاري، حيث سيتم توزيع التلاميذ المعنيين على أساتذة اللغة الفرنسية بالمؤسسة، كما دعا الأعضاء رئيس الجمعية إلى الاتصال بالمدير الإقليمي حول هذا الإشكال.
من جانب آخر أوضح التقرير نشره الكاتب العام للجمعية، أن فيما يتعلق بمشكل آلة النسخ بالمؤسسة، قررت الجمعية اقتناء نساخة جديدة للمؤسسة خاصة مع اقتراب الفروض المحروسة حتى يتمكن التلاميذ من اجتياز الامتحانات دون إشكال، مع دعم الجمعية ماديا ومعنويا الأيام الربيعية التي تستعد المؤسسة لتنظيمها الأسبوع المقبل لما لها من تأثير إيجابي على تلاميذ المؤسسة.
تِغِيرْتْ نْيُوزْ من جماعة تغيرت
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=27309







