الرئيسية » الافتتـاحيـة »

جمعوييون يتحركون بـ”التيليكوموند”

لا يزال بعض من رؤساء الجمعيات وأعضاء مكاتبها بمناطق مختلفة من جماعات إمجاض إقليم سيدي إفني يتحركون بجهاز التحكم عن بعد، البعض منهم تـُحركه جهات سياسية نافذة، وآخرون جهات حزبية، وأغلبية من هؤلاء “الجمعويين” الذين يدعون العمل الجمعوي المستقل يتحركون بواسطة “تيليكوموند” المال والإغراءات.

بعض من رؤساء الجمعيات يخرجون ببيانات استنكارية وتنديدية حينما يـُطلب منهم ذلك، وليس متى يستدعي الأمر إصدار البيانات، وآخرون يـُستغلون لمُهاجمة رؤساء وأعضاء الجماعات الترابية من طرف الخصوم، بل أكثر من ذلك وجود لرؤساء جمعيات لا يتحكمون حتى في أنشطة جمعياتهم.

أغلب الجمعويين، خاصة منهم رؤساء الجماعات تحولوا إلى “كومبارس” فقط، وُضعوا في الرئاسة لتمرير الرسائل يجهلون محتواها، وربما لا يدرون كم هي عدد من الفصول والمواد في القانون الأساسي للجمعيات التي يـُسيرونها بـ”التيليكوموند” من أكبر المفسدين الذي يـُفسدون في الأرض ولا يصلحون.

تغيرت نيوز / الافتتاحية

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك