لا للإجهاز على ما تبقى من أمل لنا في تنمية جهتنا عامة وإقليم سيدي إفني خاصة … خطاب أوجهه لرئيس مجلس جهة كلميم وادنون ومكتبه المسير، فمن العيب والعار ان نتفاجأ بجدولة للفائض يوزع كغنائم حرب بين أعضاء المكتب واحبابهم المقربين ضاربين بعرض الحائط كل أسس ومقومات الجهوية المتقدمة ذلك الورش التنموي الذي سهر جلالة الملك محمد السادس على تنزيله وتأطيره ودسترته بمعايير المساواة والجودة والشفافية والمحاسبة والمسؤولية لجعله أحد الحلول المهمة والرئيسية من أجل تجاوز إشكاليات الحكامة الجيدة والنمو الاقتصادي والتنمية البشرية.
إن التوزيع الغير العادل والغير المعقلن لدعم الجماعات المحلية والذي سينعكس لا محالة على الحياة اليومية للمواطنين والمواطنات وكذلك ضخ مبالغ مهمة من أجل رفاهية السيد الرئيس واعضاء مكتبه (مصاريف سفريات خارج المغرب، شراء سيارات….) كل ذلك سيشكل منعطف خطير في المسار الديمقراطي للمنطقة وسيرسخ الإحساس بالحكرة والتهميش لدى الساكنة.
فمن غير المعقول أن يعيش الرئيس وأعضاء مكتبه وأصدقائهم المقربون رفاهية العيش من المال العام وباقي الساكنة تتذوق مرارة العيش، فمدينة سيدي إفني على سبيل الذكر لا الحصر ما زالت تعني من تبعات الفيضانات التي مرت منذ أكثر من سنتين وكان نصيبها من الفائض صفر درهم، بينما إحدى الجماعات الموالية لرئيس يرصد لها مبلغ مليار ومائة مليون.
أين هو العدل والحق؟، أين هو نصيبها من التنمية والمشاريع؟، أين وأين؟؟؟؟ أغلب دواوير إقليم سيدي إفني تعاني من طرق مهترئة، عزلة، مناطق نائية لا ما ء ولا كهرباء، مستشفيات ناقصة التجهيز، مدارس تحتاج للكثير، شباب عاطل بحاجة للعمل … جهة كلميم وادنون تنتظرها أيام جد صعبة في ظل مواصلة التسيير العبثي والمزاجي لرئيسنا المحترم ومكتبه المسير … حسبنا لله ونعم الوكيل.
ابتسام ابن دريس: مستشارة جهوية بجهة كلميم واد نون
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=27070








ضربي شي دورة فاقليم كلميم. قهرتونا بافني
أكتب تعليقك