نددت النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين بإقليم كلميم بشدة ما وصفته بـ”الأسلوب الغير قانوني” الذي جابهت به السلطات المحلية بكلميم، الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين ومطالبتنا السلطات المحلية بالإفراج عن الوصل القانوني للفرع المحلي للنقابة.
البيان توصلت به صحيفة تغيرت نيوز أشار إلى أن خليفة الأول لباشا مدينة كلميم أدلى بتصريحات لا مسؤولة مفادها أن ” أن لباشوية كلميم قانون يخصها ولا يمت بصلة للقوانين الجاري بها العمل”، بعد توجه النقابة الاثنين الماضي (13 فبراير 2017) قصد تسلمهم الوصل المؤقت بعد تسلمهم للملف القانوني لتجديد مكتبهم الاقليمي.
وحملت النقابة (الإقليمية والجهوية) الدولة مسؤولية استمرار مثل تلك الممارسات التي تسيء للعمل النقابي الجاد، ودعت النقابة كل الجهات المسؤولة بفتح تحقيق شفاف ونزيه في هذه الواقعة التي تكرس انتهاك حق من حقوق الانسان.
تِغِيرْتْ نْيُوزْ من كلميم
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=26918







