أكد نائب رئيس مجلس جماعة تيوغزة، سليمان لبيب في تصريح لصحيفة تغيرت نيوز أنه قام بزيارة عمل لمجموعة من القطاعات الوزارية والمصالح المركزية بالرباط خلال اليومين الأخرين (الثلاثاء والأربعاء 14و15 فبراير 2017) صحبة عبد الوهاب بلفقيه مستشار الغرفة الثانية وعضو مجلس الجهة بكلميم وادنون، ومحمد بلفقيه بصفته نائب برلماني عن إقليم سيدي إفني في إطار البحث عن الموارد المالية لإنجاز بعض المشاريع التنموية بجماعة تيوغزة التابعة لإقليم سيدي إفني.
وقد تم التطرق حسب التصريح خلال هذه اللقاءات المكثفة إلى السبل الممكنة لتمويل مشروع الصرف الصحي بمركز تيوغزة والذي يتطلب غلافا ماليا قدره 23 مليون درهما (مليارين و300 مليون سنتيم) حسب الدراسة التي أنجزها الحوض المائي، ومن شأن هذا المشروع أن يسهم في النهوض بالبنية التحتية في المنطقة وتأهيل مرافقها وخدماتها بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.
وأكد لبيب في ذات التصريح، أنه جماعة تيوغزة حصلت على تمويل المشروع من قطاعين وزاريين، بينما الجماعة ستساهم بالوعاء العقاري، والجماعة بصدد تهييئ الوثائق المتعلقة بأجرأة وتفعيل الملف وفق المساطر المعمول بها في مثل هذه الحالات، على أساس أن يتم برمجته في أفق هذه السنة 2017 حسب ذات التصريح.
تغيرت نيوز من تيوغزة
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=26883







