عبر عدد من الفاعلين الجمعويين والحقوقيين ومعهم الكثير من ساكنة جماعة بوطروش ونواحيها عن استيائهم العارم، واستنكارهم الشديد لاستغلال نبتة الشيح التي تتواجد بكثرة في المنطقة، من قبل جهات مجهولة، لا يعرفون هل هي رسمية أم خاصة، حيث يقطفون هذه النبتة ويحملونها على شاحنات إلى أماكن مجهولة.
واعتبر بعض النشطاء هذا العمل فعل لا أخلاقي بحيث حرم السكان الأصليين من الاستفادة من هذه النبتة، والرعي في الأماكن التي تتواجد بها، وأكد نفس المتحدثون في تصريحات لصحيفة تغيرت نيوز عن عزمهم على اتخاذ خطوات تصعيدية ضد هذا الوضع لما فيها الدخول في أشكال احتجاجية لاسترداد حق الساكنة في ثرواتها الطبيعية.
تغيرت نيوز من بوطروش
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=26848







