الرئيسية » سياسة ومجتمع »

سبت النابور .. 10 نقط في جدول أعمال دورة فبراير تسود فيها الملتمسات

مقر جماعة سبت النابوريعقد المجلس الجماعي لسبت النابور إقليم سيدي إفني دورته العادية لشهر فبراير 2017، يوم الثلاثاء 07 فبراير2017 على الساعة الثالثة مساء بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، للتداول ودراسة 10 نقطة مدرجة في جدول أعماله.

جدول الأعمال تضمن 07 نقط تهم رفع ملتمسات إلى عدد من القطاعات، الأولى إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي إفني من أجل إحداث ملحقة الثانوية التأهيلية بإعدادية الحسن بن محمد الدكيك، والثاني إلى نفس المؤسسة من أجل إحداث قسم داخلي بالثانوية الإعدادية الحسن بن محمد الدكيك.

الملتمس الثالث الذي يـُرتقب أن يتم التداول فيه، سيـُرفع إلى المدير الجهوي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك بشأن تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية رقم 1917. والملتمس الرابع إلى مدير وكالة الحوض المائي لسوس ماسة درعة من أجل انجاز ثقوب استكشافية ببعض الدواوير التابعة للجماعة. والملتمس الخامس إلى المدير الإقليمي للكهرباء والماء الصالح للشربقطاع الماء – من أجل تأهيل مشروع تزويد منطقة أيت كرمون بالماء الصالح للشرب.

في نفس السياق، ستداول المجلس في رفع ملتمس سادس إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسيدي افني بشأن إحداث مستويات التعليم الأولي بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بتراب الجماعة، وملتمس سابع إلى المدير الجهوي للفلاحة من أجل شق وبناء الطريق الرابط بين إمي نتلات وإليغ على مسافة 9 كلم.

ومن بين النقط المدرجة أيضا في جدول أعمال الدورة، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية للفلاحة وجماعة سبت النابور بشأن تسليم صهاريج ومضخات مائية لتوريد الماشية، وإعادة النظر في دراسة مقترح المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر حول إنشاء مكرية للقنص تابعة للنفوذ الترابي لجماعة سبت النابور، وأيضا برمجة الفائض المالي للسنة المالية 2016.

تغيرت نيوز من سبت النابور

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك