تضمن جدول أعمال دورة فبراير العادية لمجلس جماعة تيغيرت إقليم سيدي إفني، والتي سـتنعقد يوم الثلاثاء (07 فبراير 2017) على الساعة الـ10 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة 06 ملتمسات من أصل 11 نقطة تضمنها جدول الأعمال.
الملتمس الأول، الذي سيتداول المجلس رفعه إلى وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية قصد بناء النوادي النسوية لفائدة المرأة القروية بالجماعة، والثاني إلى وزارة الثقافة قصد إصلاح المآثر التاريخية بالجماعة، والثالث إلى وزارة الشباب والرياضة قصد بناء مراكز سوسيو ثقافية ورياضية بالجماعة.
ذات جدول أعمال الدورة، تضمن أيضا رفع الملتمس إلى مدير الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان قصد تحويل الثقب الاستكشافي إلى ثقب استغلالي وتجهيزه بمنطقة أموحدي بجماعة تيغيرت، وآخر إلى المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر لتهيئة وإصلاح الطريق الرابطة بين جماعة تيغيرت وإليغ، والأخير إلى نفس المديرية لبناء سدود تلية بمنطقة تازروالت.
باقي النقط التي تضمنها جدول الأعمال ذاته، برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2016، والتداول حول مشكل انهيار وتساقط الأعمدة الكهربائية بالعديد من الدواوير، والمصادقة على دفتر الشروط الخاص بالاحتلال المؤقت للمحلات التجارية المتواجدة بالسوق الأسبوعي للجماعة.
وفي هذا السياق، سيتداول المجلس حول دراسة طلب المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بشأن إحداث مكرية للقنص بنفوذ تراب جماعة تيغيرت، وأيضا حول اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للفلاحة بسيدي إفني حول تسليم صهريج بلاستيكي ومضخة مائية للجماعة.
سعيد الكرتاح: تغيرت نيوز من تيغيرت
رابط قصير: https://www.tighirtnews.com/?p=26352







