الرئيسية » سياسة ومجتمع »

المعطلين بسيدي إفني يتشبثون بحقهم في الشغل ويتضامنون مع الطلبة ضحايا التمييز

%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86-1أعلنت الجمعية الإقليمية للمعطلين بسيدي إفني تشبثها بملف المعطلين المشروع والعادل لولوج أسلاك الوظيفة العمومية كحق مقدس، واستعدادها لخوض جميع الأشكال النضالية المصيرية لانتزاع “حق الشغل” والالتفات حول قضايا الجماهير  من مافيا العقار، والبنيات التحية، والتحديد الغابوي.

الجمعية حملت في بيانها كافة المسؤولية للمسؤولين الإقليميين لما ستؤول له الأوضاع، وعبرت عن استنكارها لسياسة الآذان الصماء واللعب على وثر الوقت والتسويف والمقاربة الأمنية الممنهجة من طرف الأجهزة المسؤولة. معلنة تضامنها مع كافة الأشكال الاحتجاجية لعموم الطبقات الكادحة والمقهورة للشعب المغربي، ومع الطلبة ضحايا التمييز في الاستفادة من الامتيازات إسوة بطلبة الأقاليم الجنوبية .

وقالت الجمعية في بيانها الصادر عقب جمعها العام السنوي، أنه منذ تأسيس الجمعية، فإن السلطات الإقليمية بسيدي إفني تلعب دور الإطفاء والمتفرج في تعاملها مع مطالب الجمعية، حيث وبعد مجموعة من اللقاءات والالتزامات تجاه الجمعية تبين أن نية السلطات هو ربح الوقت واللعب على وثر إرهاق المعطلين واستنفاد طاقاتهم.

وفي الشأن الجهوي، أكد البيان أن منذ إحداث “الجهوية الموسعة” وإلحاق إقليم سيدي إفني بجهة كلميم واد نون، لا زالت دار لقمان على حالها واستمرار التخبط والآذان الصماء لدى المسؤولين المحليين والجهويين تجاه ملف التشغيل إذ لا يلوح في الأفق أية تسوية حقيقية لهذه المعضلة حسب الجمعية.

تغيرت نيوز من سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك