الرئيسية » أغراس أغراس » كلشي باين »

الضحك على ذقون المجتمع شعار جديد يستعمله المسؤولين بإقليم سيدي إفني

brahim-jpg2الضحك على ذقون المواطنين، شعار استعمله مسؤولي جماعة تيوغزة بمساعدة أباطرة إقليم سيدي إفني وكلميم والذي اتخذ له عنوان عريض سماه البعض “الترقيع” و”التخربيق” وسميته أنا “ضحك على جهل الأمم”. الصور أسفله ترقيعات كما وصفها فيسبوكيون للطريق الربط بين تيوغزة وسيدي إفني والتي جاءت مباشرة بعد الضجة الإعلامية ونحيب وصراخ الساكنة الباعمراني.

إن ما نعيشه الآن ونتابعه في الشأن المحلي الباعمراني لشيء محزن وملفت للانتباه، أخاف أن يحدث ما قال قائله بأن الضغط يولد الانفجار، فلا سامع لد النحل إذا جار ولا سمع لدى المظلوم إذا ظلم . ولو لم تكن إقليم سيدي إفني تضخ أموال في خزائنها لما كنا نصرخ في الوقفات والمنابر والجرائد.

brahimإن ما نعيشه الآن أزمة فكر قبل أي شيء آخر، فأعني الساكنة التي تنتخب من هب ودب ومنها كذلك صاحبة الفكر التي تتعامل مع نظرية الضد بالأمازيغية (ما تريت اتاكيغ)، ويعني ذلك ما الشيء الذي تريده أنت ولا يروق لي، أما الشق الثاني غياب التفاعل والمحاسبة مع المسؤولين. فكيف ذلك من خلال محاسبة المسؤولين عن ميزانيات الجماعات والمجالس، أما افتراضيا أو واقعيا على طابور الجلسات العمومية أو موقعا الكترونيا لهذه الهيئة من خلال سرد جميع أموال الساكنة واهما ما أنجز بها وبكم أنجزت وغيرها من النقط…….

إن إقليم سيدي إفني سيضل هكذا إلى أن يتم استبعاد كل مسؤول عن حصته في الصلاحيات والكف عن أموال الربا المحرمة دون اللجوء لأي عنف ولا أي غزوة . إن ما تتجهون إليه أيها المسؤولون بسيدي إفني كإقليم ليس إلا بداية عن حرب مختلفة الجبهات والسرايا لن يتم حسم الأمور فيها لصالحكم إلى بعد توقيع معاهدات الصلح مع الساكنة في أقرب وقت.

إبراهيم البركة: اعلامي وفاعل جمعوي وحزبي.

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك