الرئيسية » سياسة ومجتمع » حوادث وأمن »

“بوتزكيت” يعود للواجهة ويـُسبب في اشتباكات عنيفة ورشق بالحجارة بين الدرك والمواطنين

عاد الملقب بـ”بوتزكيت” إلى الواجهة صباح اليوم (الخميس 22 دجنبر 2016) بدوار أندجا بالجماعة الترابية أربعاء أيت عبد الله إقليم سيدي إفني وتسبب في اشتباكات عنيفة ورشق بالحجارة يتم في هذه الأثناء بين ساكنة دوار أندجا وسكان جماعة آيت عبدالله بسيدي إفني وبين عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة ومسؤولي المحافظة العقارية بتيزنيت.

وقفة احتجاجية سابقة ضد مافيا العقار بإقليم سيدي إفني

وقفة احتجاجية سابقة ضد مافيا العقار بإقليم سيدي إفني

وقال شهود عيان لمنابر إعلامية محلية أن السكان قاموا برشق سيارة المحافظة العقارية وسيارة الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي لاخصاص وتكسير زجاج السيارات هناك. وتأتي هذه الاحتجاجات تعرضا ضد عملية تحفيظ يريد أن يقوم بها الملقب بـ”بوتزكيت”، وهو معروف سابقاً بقضية “إبا يجو” هو وشريكه المسمى (م.ب).

وأكد السكان في تصريحات لمنابر إعلامية محلية أن مساحة العقار الذي يريد المعنيان تحفيظه تبلغ 9 كيلومترات طولا و6 كيلومترات عرضا وهي أرض مبسطة ستمر قربها الطريق السيار أو السريع تيزنيت العيون، مما فتح، حسب تصريح لأحد ساكنة آيت عبدالله لموقع “إفني نيوز” الإلكتروني، شهية مستثمري العقارات للاستيلاء على أراضيهم التي ورثوها مئات السنين أبا عن جد.

وأكد المصدر ذاته، أن المواجهات والاشتباكات خلفت جرحى ثم نقلهم إلى المراكز الاستشفائية لتلقي العلاجات من بينهم أحد أفراد عناصر الدرك الملكي. في الوقت أكد السكان تشبثهم ويـُهددون بتقديم أرواحهم في سبيل تلك الأراضي في مواجهة مافيا العقار.

تغيرت نيوز من سيدي إفني

مشاركة الخبر مع أصدقائك

أكتب تعليقك